مقتل 8 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي

فريق التحرير20 يناير 2019آخر تحديث :
قوات حفظ السلام الدولية في مالي – أرشيف

لقي 8 جنود من قوات حفظ السلام الدولية، اليوم الأحد، مصرعهم في هجوم لمجهولين شمال شرق مالي.

ونقلت وكالة “فرانس 24” عن مصدر أمني من الأمم المتحدة في مالي أن “ما لا يقل عن ثمانية من جنود حفظ السلام التشاديين قتلوا الأحد في هجوم إرهابي استهدف قاعدة عسكرية للمنظمة الدولية في شمال شرق مالي”.

من جهتها  أكدت بعثة الأمم المتحدة في مالي أن “ثمانية من قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية قتلوا وأصيب آخرون فيما كانوا يصدون هجوما شنه مسلحون قرب قرية اغلهوك بشمال مالي في وقت مبكر من صباح الأحد”، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن محمد صالح النظيف رئيس بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي، قوله إن الهجوم تطلب ”ردا قويا وسريعا وملموسا“.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال يومين، حيث تعرض معسكر لقوات حفظ السلام في “كيدال” شمال شرق البلاد من قبل مسلحين، يوم أمس السبت، وأسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

وسبق وأن تعرضت القاعدة نفسها بمدينة أغلهوك لهجوم مماثل في نيسان/أبريل من العام الماضي، والذي أسفر عن مقتل جنديين وإصابة 10 آخرين.

ويُذكر أيضاً أن معسكرين لقوات حفظ السلام وقوة “برخان” الفرنسية فى مدينة تمبكتو شمالي البلاد، تعرضا في نيسان/أبريل في العام الماضي، إلى هجوم شنه مسلحون بواسطة سيارات مفخخة وقصف بقذائف صاروخية، مما أسفر عن إصابة 7 جنود فرنسيين.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل