قتلى وجرحى بهجوم استهدف نقطة عسكرية في دمشق

فريق التحرير20 يناير 2019آخر تحديث :
نقطة تابعة للنظام سط في العاصمة دمشق – أرشيف

حرية برس:

أفادت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الأحد، عن وقوع انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي في العاصمة دمشق، ناجم عن هجوم على موقع عسكري تابع لقوات الأسد أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وبحسب شهود عيان فإن قوات النظام أغلقت الطرق المؤدية لموقع الانفجار، وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان، كما فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة.

وقالت الوكالة الرسمية للنظام “سانا” عبر موقعها الرسمي، صباح اليوم، “سماع دوي انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي وأنباء أولية تتحدث عن عمل إرهابي”.

بدورها، ذكرت شبكة “صوت العاصمة” التي تغطي أحداث محافظة دمشق، بأن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة زُرعت بسيارة واستهدفت نقطة لفرع الأمن العسكري في أثناء مرورها على الحاجز الذي يتبع له”.

وأضافت أن التفجير أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الحاجز، بالإضافة إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين الذين كانوا متواجدين في المنطقة.

وسيطرت قوات الأسد ومليشياتها بدعم روسي على كافة أحياء مدينة دمشق ومحيطها في أيار /مايو 2018 بعد اتفاقات تهجير مع فصائل المعارضة نحو الشمال السوري، حيث لم تشهد العاصمة بعدها أي عمليات نوعية ضد قوات النظام.

وإثر عمليات عسكرية واتفاقات إجلاء مع الفصائل المعارضة، تمكن نظام الأسد في أيار/ مايو عام 2018 من استعادة السيطرة على كافة أحياء مدينة دمشق ومحيطها، ولم تشهد العاصمة منذ فترة طويلة أي تفجيرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل