مجزرة مروعة بقصف طائرات التحالف الدولي في دير الزور

فريق التحرير118 يناير 2019آخر تحديث :
قصف جوي على بلدة الشعفة من قبل طائرات التحالف الدولي شرقي ديرالزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي، اليوم الجمعة، مجزرة مروعة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، بعد استهدافها عائلات نازحة في أثناء محاولتها الهروب من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور لحرية برس، أن أكثر من عشرين مدنياً، بينهم نساء وأطفال، استشهدوا اليوم، نتيجة استهداف طائرات التحالف الدولي لهم في أثناء محاولتهم النزوح من بلدة “السوسة” الخاضعة لسيطرة تنظيم ’’داعش‘‘، باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘.

وأشارت المصادر إلى أن الشهداء مدنيون من أبناء مدينة “القورية” الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وكانوا قد نزحوا في وقت سابق إلى بلدة “السوسة” بعد سيطرة قوات النظام على مدينتهم في العام الماضي.

وتشهد المنطقة حركة نزوح كثيفة للمدنيين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة في آخر معاقل التنظيم شرقي ديرالزور.

وكان التحالف الدولي، قد أعلن اليوم الجمعة، أنه استهدف مسجداً في بلدة السفافنة في محافظة دير الزور شرقي البلاد، بذريعة استخدامه مركزاً للقيادة والتحكم من قبل تنظيم ’’داعش‘‘.

الجدير بالذكر أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم عملية عسكرية تقوم بها ميليشيا ’’قسد‘‘ ضد تنظيم الدولة ’’داعش‘‘، شرقي ديرالزور.

وتسببت الحملة التي يشنها التحالف الدولي على آخر معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا باستشهاد عشرات المدنيين ممن يحتجزهم تنظيم ’’داعش‘‘ في مناطق سيطرته، وتتهم منظمات حقوقية قوات التحالف بعدم مراعاة قواعد الاستهداف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل