انطلاق دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في إدلب

فريق التحرير17 يناير 2019آخر تحديث :
صورة لأعضاء فريق كفرنبل مع مجموعة من المشجعين بعد فوزهم بالمرتبة الاولى خلال المباراة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

أطلق الاتحاد الرياضي العام في المناطق المحررة شمالي سوريا، دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، ضمن سلسلة من المباريات المقامة على مدار سبعة أسابيع، بمشاركة أربعة عشر نادياً رياضياً من مختلف المناطق المحررة في محافظة إدلب.

وأفاد رئيس المكتب الإعلامي لنادي كفرنبل “علي الأمين” في حديثه لـ”حرية برس”، أن “الفرق قُسّمت إلى مجموعتين، وخاض كل نادي سبع مباريات، حيث كانت المباراة الختامية يوم أمس الثلاثاء، ونتج عنها تأهل فريقين من المجموعة الأولى وهم فريق (النخبة) التابع لمدينة تخاريم، شمال إدلب، وفريق (كفرنبل) من جنوبها، وقد تأهل من المجموعة الثانية فريق (سرمدا) وفريق (حارم) من شمال إدلب”.

وأضاف “الأمين” أن الفرق المتأهلة ستلاعب بقية الفرق التي لم تتأهل خلال المرحلة الأولى من أجل اختيار فريقين فائزين منها للالتحاق بالفرق الأربعة المتأهلة إلى الدرجة الأولى، لتصبح الفرق الصاعدة 6 فرق، مع هبوط ناديين من كل مجموعة الى الدرجة الثالثة”.

وأشار إلى “أن الاتحاد الرياضي العام هو تجمع مدني ثوري رياضي يجمع الرياضيين الأحرار في المناطق المحررة شمال سوريا، ويهدف إلى تنظيم الفعاليات الرياضية بشكل مستقل، وليس له طابع سياسي ولا يتبع فصيلاً عسكرياً أو حكومة مدنية أو حزباً، وقد أكدنا هذا في نظامه الداخلي”.

كما نوه “الأمين” إلى “استعداد الاتحاد للتعاون والتنسيق مع أي جهة، بما يصب في مصلحة الحركة الرياضية في المناطق المحررة، مؤكداً وقوف الاتحاد على مسافة واحدة من جميع الهيئات إلى حين تشكيل إدارة موحدة للمناطق المحررة، وعندها سيكون لبنة أساسية في تلك الإدارة”.

وتشكل الاتحاد الرياضي العام في الشهر العاشر من عام 2018، بمبادرة من رياضيي المنطقة المحررة من مختلف الأعمار والمناطق، بهدف تشكيل جسم رياضي حر مقره في مدينة “أريحا” جنوبي إدلب، وقد بدأ هذا الاتحاد بتصنيف الفرق المنضمة إليه في عدة ألعاب؛ بدأت بكرة الطائرة وانتهت بكرة القدم، وسط تفاعل شعبي كبير.

وشهدت محافظة إدلب تنظيم عدة فعاليات وبطولات رياضية منذ أيار 2016، بهدف إعادة الروح إلى الشباب بعد سنوات الحرب التي دمرت البنية التحتية في المنطقة، كما شهدت تزايداً ملحوظاً للملاعب الشعبية في مختلف المناطق حيث يصل عدد الجماهير المشجعة فيها إلى آلاف في بعض الأحيان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل