تفجير انتحاري يسقط مدنيين و4 جنود أمريكيين في منبج

"داعش" يتبنى الهجوم وترامب يطلب اجتماعاً عاجلاً مع قادة أمنيين وعسكريين

فريق التحرير
2019-01-16T16:47:37+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 4:47 مساءً
PicsArt 01 16 02.46.58 - حرية برس Horrya press
آثار الانفجار الذي وقع وسط مدينة منبج – تواصل اجتماعي

حلب – حرية برس:

قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون بينهم عناصر من القوات الأمريكية ظهر اليوم الأربعاء، إثر انفجار ضرب وسط مدينة منبج شمال شرقي حلب، التي تخضع لسيطرة المليشيات الكردية.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” تبنيه للعملية، وأوضح في بيان قصير نشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن “الهجوم تم عبر استشهادي بسترة ناسفة ضربت دورية للتحالف الدولي في مدينة منبج”.

وأسفر التفجير عن سقوط 19 قتيلاً وجريحاً على الأقل، معظمهم من المدنيين، وبينهم عناصر التحالف الدولي، إضافةً إلى عناصر من مجلس منبج العسكري التابع لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘.

بدورها، ذكرت شبكات محلية إعلامية في المنطقة، أن التفجير استهدف مطعم قصر الأمراء بجانب مدرسة البنات وسط مدينة منبج، وأسفر عن مقتل 4 جنود من القوات الأمريكية.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي أن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح يوم الأربعاء في انفجار بمدينة منبج السورية، في حين افادت مصادر صحفية أمريكية خاصة في واشنطن لـ “حرية برس” أن ترامب طلب فور تلقيه أنباء الهجوم اجتماعاً عاجلاً مع قادة عسكريين وأمنيين أمريكيين.

وقالت مصادر محلية لـ “حرية برس” إن مروحية أمريكية تم استدعاؤها لإجلاء القتلى والمصابين نفذت عملية هبوط في الملعب البلدي وسط مدينة منبج وأجلت مصابي الجيش الأمريكي، في حين فرضت عناصر مليشيا قسد طوقاً أمنياً حول مكان التفجير.

وبحسب المصادر المحلية، فإن عدد القتلى مرشح للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود خسائر في صفوف عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ المسيطرة على المدينة.

يأتي هذا، بالتزامن مع إرسال تركيا يومياً المزيد من الحشودات العسكرية إلى الحدود السورية، في إطار التحضيرات للحملة العسكرية التي تنوي شنها ضد المليشيات الكردية في مدينة منبج وشرقي الفرات.

يُذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أعلن يوم الجمعة الماضي، مسؤوليته عن 12 عملية أمنية نفذها في مناطق سيطرة المليشيات الكردية خلال الأربعة أشهر الماضية.

بالفيديو.. لحظة وقوع التفجير الانتحاري في مطعم قصر الأمراء وسط مدينة منبج

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة