“قسد” تضيق الخناق على “داعش” وتتقدم بمعاركها في دير الزور

فريق التحرير16 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:27 صباحًا
 في دير الزور 0 - حرية برس Horrya press
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأربعاء، على مواقع جديدة شرقي دير الزور، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن مليشيا “قسد” وبدعم جوي من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت اليوم من السيطرة على منطقة العاليات بالقرب من بلدة السوسة في ريف ديرالزور الشرقي بعد انسحاب عناصر التنظيم من المنطقة بسبب كثافة الغارات الجوية.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” واصلت تقدمها وشنت هجوماً كبيراً على بلدة السوسة التي يتحصن بها عناصر تنظيم “داعش” من عدة محاور، تزامناً مع قيام طائرات التحالف الدولي باستهداف البلدة ومحيطها بعشرات الغارات الجوية.

ولم يتبق في قبضة تنظيم “داعش” شرقي ديرالزور سوى بلدتي السوسة والباغوز وقريتي المراشدة والسفافنة، وتشهد تلك القرى والبلدات معارك عنيفة بين مليشيا “قسد” وما تبقى من عناصر التنظيم الذين يتحصنون داخلها.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت خلال الأسابيع الماضية من السيطرة على مدينة هجين أبرز معاقل التنظيم بالإضافة لمدينة الشعفة، لتضيق “قسد” الخناق على التنظيم وتحاصره في آخر معاقله شرقي الفرات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير