شهداء وجرحى مدنيون بقصف لمليشيا “قسد” في دير الزور

فريق التحرير11 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
49864832 137772213810035 4641567901201989632 n - حرية برس Horrya press
قصف جوي على بلدة الشعفة من قبل طائرات التحالف الدولي – متدوال

أمجد الساري – حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي نفذته مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدف القرى التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “مليشيا قسد استهدفت اليوم منازل المدنيين في بلدة السوسة شرقي ديرالزور، بقذائف المدفعية الثقيلة، مما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، بعضهم بحالة حرجة”.

وفي سياق متصل شنت مليشيا “قسد” اليوم هجوماً عنيفاً على قرية البوبدران الواقعة بالقرب من بلدة الشعفة التي تعد المعقل الأبرز لتنظيم الدولة شرقي الفرات، حيث بدأت هجومها على القرية بتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، وأسفرت المواجهات التي دارت بين الطرفين عن مقتل عنصرين من “قسد” وإصابة آخرين، دون تحقيق أي تقدم يذكر لقسد في المنطقة، بسبب المقاومة العنيفة التي يبديها عناصر تنظيم الدولة في الدفاع عن المنطقة.

ومع تواصل المعارك العنيفة في آخر جيوب تنظيم الدولة شرقي الفرات، شهدت المنطقة حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مناطق سيطرة مليشيا “قسد”، حيث خرجت اليوم عشرات العائلات من بلدتي الشعفة والسوسة، إلى القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة “قسد” في الريف الشرقي.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت خلال الأيام الماضية من إحراز تقدم على حساب تنظيم الدولة في بلدة الشعفة المعقل الأبرز للتنظيم، وبسطت سيطرتها على حي رميلان وعدة أحياء أخرى، ليصبح الجزء الأكبر من البلدة في قبضة “قسد” بالتزامن مع تراجع التنظيم وانحسار مناطق سيطرته في أجزاء من بلدتي الشعفة والباغوز وبلدة السوسة شرقي الفرات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة