صلاح أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي وحكيمي نجم الشباب

فريق التحرير
رياضة
فريق التحرير9 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 12:39 صباحًا

sport - حرية برس Horrya press

نال النجم المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي في العام 2018، للمرة الثانية على التوالي في حين نال المغربي أشرف حكيمي جائزة أفضل لاعب شاب في افريقيا، وذهبت جائزة أفضل منتخب افريقي لنيجيريا.

ولم تخالف نتائج جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للعام 2018 التوقعات التي سبق أن تداولتها وسائل الاعلام، حيث ذهبت الترجيحات لتتويج اللاعب المصري محمد صلاح (26 عاما) بعد سلسلة الإنجازات التي حققها العام الماضي بصحبة فريقه الإنكليزي ليفربول، ما مكنه من احتلال قلوب جماهير واسعة.

وساهم صلاح في وصول فريقه العام الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصابا في المباراة أمام العملاق الإسباني العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه في الفوز بالبطولة كما حرم بلاده مصر من تخطي الأدوار الأولى في كأس العالم العام الماضي بروسيا.

وساعده حسه التهديفي على احتلال صدارة الهدافين في البطولة الإنكليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفا، وهو رقم قياسي في الدوري الإنكليزي القوي، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفا.

و لعب دورا حاسما في تأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد على نابولي الإيطالي في ملعب إنفيلد الإنكليزي.

كما ساهم صلاح بشكل لافت في تصدر ليفربول حتى الآن للدوري الإنكليزي بفارق كبير – سبع نقاط – عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بعد إحرازه 13 عشر هدفا من أصل 48 هدفا أحرزها فريقه حتى الآن.

وسبق للنجم المصري أن نال عدداً من الجوائز المهمة العام الماضي كجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي وأفضل لاعب في القارة السمراء، التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وفي بقية النتائج نال المغرب جائزة أفضل اتحاد وطني في افريقيا لعام 2018 بينما حصل مدربه الفرنسي ايرفي رينار على جائزة أفضل مدرب.

ونالت نيجيريا جائزة أفضل منتخب افريقي للسيدات بينما حصلت موريتانيا على جائزة أفضل منتخب للرجال في القارة بعد التأهل لأمم افريقيا 2019 لأول مرة في تاريخها.

وحصلت ديزيريه ايليس مدربة منتخب جنوب افريقيا للسيدات على جائزة أفضل مدربة.

ونال المغربي أشرف حكيمي جائزة أفضل لاعب شاب في افريقيا بينما توجت الجنوب افريقية كريستينا ثيمبي جاتلانا بجائزة أفضل لاعبة.

المصدرحرية برس - وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة