قتلى من ’’قسد‘‘ في تفجير انتحاري لتنظيم ’’داعش‘‘ في الرقة

فريق التحرير17 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من ميليشيا قسد في الرقة – أ ف ب

الرقة – حرية برس:

قتل عدد من عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الإثنين، في تفجير انتحاري، استهدف موقعاً لهم في وسط محافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من 15 عنصراً من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، قتلوا في تفجير انتحاري لأحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، استهدف مبنى النفوس في وسط الرقة.

بدورها، قالت وكالة ’’أعماق‘‘، التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، إن عدة أشخاص قُتلوا إثر تفجير في مبنى عام في مدينة الرقة.

وأعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم في بيان على وكالة أعماق التابعة لها، حيث أوضح البيان أن أحد عناصر التنظيم فجر نفسه في مقر تابع لميليشيا ’’قسد‘‘، قرب ثانوية الرشيد في وسط الرقة، وأسفر عن مقتل وإصابة 17 عنصراً.

وبحسب وصف الوكالة، فقد جاءت العملية عبر استهداف من وصفته بـ’’الانغماسي‘‘، لأحد مقرات الانتساب لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ بسلاحه الرشاش، ثم ’’فجر سترته الناسفة وسطهم‘‘، فيما لم تعلق ’’قسد‘‘ حتى الآن على هذه الحادثة.

وتتزامن عملية تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ مع معارك يخوضها في آخر معاقله، شرق الفرات في ريف دير الزور الشرقي، إذ تحاول ’’قسد‘‘ السيطرة عليه بشكل كامل، مدعومة من التحالف الدولي.

وكانت ’’قسد‘‘ قد أعلنت سيطرتها على محافظة الرقة، في شمال شرق سوريا، في 20 تشرين الأول 2017، بعد معارك استمرت شهوراً مع ’’داعش‘‘، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل