انقطاع “الخبز” في ريف حلب نتيجة الاقتتال الفصائلي

فريق التحرير7 يناير 2019آخر تحديث :
يعاني معظم الريف الشمالي لحلب من انقطاع مادة الخبز نتيجة الاقتتال بين الفصائل – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

يشتكي الأهالي في عدة مناطق شمالي حلب من انقطاع مادة “الخبز” نتيجة الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة، حيث يطالب المدنيين بإعادة فتح طرقات حريتان وعندان وكفر حمرة، بالإضافة لطريق “سمعان”.

وقال “مصطفى حمود” مدير المكتب الإغاثي في المجلس المحلي لمدينة “حريتان” لحرية برس: “أدت الاشتباكات بين الفصائل إلى قطع طريق سمعان الذي يعتبر المصدر الوحيد لإدخال الطحين، وتوقف على إثره عمل الأفران في المدينة.

وناشد “حمود” الفصائل المتقاتلة بإعادة فتح الطرقات حتى يستطيع المجلس المحلي جلب مادة الطحين وتقديم الخبز للأهالي في المنطقة.

بدوره، عبر “حسان الحمصي” أحد مهجري مدينة حمص عن أسفه حيال الاقتتال الحاصل، حيث أكد أن الخاسر الأكبر من هذه المعارك الداخلية هم المدنيين.

وقال “إحسان الحمصي” إن انقطاع مادة الخبز منذ عدة أيام أدى تفاقم أوضاع المهجرين التي يعيشون أصلاً أوضاعاً متردية، كما أن الاقتتال على الأرض حد من حرية الحركة للمدنيين وقطع أوصال المناطق المحررة.

وأشار “الحمصي” إلى أنه مضطر للاستعاضة عن الخبز باستخدام المواد الغذائية التي لاتحتاج للخبز مثل البرغل والأرز”، مطالباً “الفصائل بوقف الاقتتال على الفور وفتح الطرقات حتى يتنسى للمهجرين تأمين متطلباتهم”.

الجدير بالذكر أن مناطق حريتان وعندان وكفرحمرة في ريف حلب تحتوي على آلاف المهجرين من مختلف المدن السورية، يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة وخصوصاً مع حلول فصل الشتاء، حيث يأتي هذا الاقتتال بين الفصائل وتقطيع الطرقات ليزيد من معاناتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل