“قسد” تتقدم على “داعش” في دير الزور وتتكبد خسائر فادحة

فريق التحرير6 يناير 2019آخر تحديث :
عربة مدرعة تابعة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وسط مدينة هجين في دير الزور- متداول

أمجد الساري- حرية برس:

أحرزت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت، تقدماً كبيراً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في بلدة “الشعفة”، المعقل الأبرز للتنظيم في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، أن ميليشيا “قسد”، بإسناد جوي من قبل طائرات التحالف الدولي، تمكنت اليوم، من التقدم في داخل بلدة “الشعفة”، وإحكام السيطرة على 50% من مساحة البلدة، في ظل تراجع كبير للتنظيم إلى منطقة البساتين والمنطقة الجنوبية من البلدة، بسبب كثافة الغارات الجوية والتقدم السريع لقوات الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” وبالرغم من تقدمها في “الشعفة”، إلا أنها تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، نتيجة المقاومة العنيفة التي أظهرها عناصر التنظيم في القتال؛ حيث قتل أكثر من عشرين عنصراً من “قسد”، وجرح العشرات خلال المعارك التي دارت في البلدة.

ومع استمرار المعارك العنيفة في آخر جيوب “داعش”، شرقي الفرات، تشهد المنطقة حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مناطق سيطرة مليشيا “قسد”، حيث خرجت اليوم عشرات العائلات من مناطق سيطرة التنظيم، إلى قرى وبلدات الريف الشرقي.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا “قسد”، المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على عدة قرى وبلدات في الريف الشرقي، بعد معارك ضارية مع مقاتلي التنظيم، حيث انحسرت مناطق سيطرة التنظيم في بلدة “السوسة”، وأجزاء من بلدتي “الشعفة” و”الباغوز”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل