خسائر فادحة في صفوف الحرس الثوري الإيراني في ديرالزور على يد داعش

فريق التحرير1 يناير 2019آخر تحديث :
كثف تنظيم الدولة من هجماته خلال الآونة الأخير ضد قوات الأسد ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قُتل وجرح عشرات من عناصر الميليشيات الطائفية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، في بلدة السيال في ريف مدينة البوكمال، إثر هجوم لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على البلدة.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “مجموعة من عناصر تنظيم الدولة نفذت عملية تسلل من مناطق سيطرتها في ريف ديرالزور الشرقي، نحو مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية والطائفية عبر نهر الفرات، اندلعت على إثرها اشتباكات بين عناصر التنظيم وعناصر من ميليشيا فاطميون الأفغانية”.

وأشارت المصادر إلى “مقتل أكثر من 60 عنصراً من ميليشيا “فاطميون” خلال الاشتباكات، حيث استطاع عناصر التنظيم السيطرة على أجزاء من البلدة عدة ساعات، قبل الانسحاب منها، بعد وصول تعزيزات كبيرة للميليشيات الطائفية إلى المنطقة.

وينفذ تنظيم الدولة بين الفينة والأخرى عمليات تسلل إلى مناطق سيطرة قوات الأسد والميليشيات الطائفية، عن طريق عبور نهر الفرات إلى الضفة المقابلة، حيث تسلل خلال الأيام الماضية إلى حي الكتف في مدينة البوكمال، واشتبك مع عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفها.

وتأتي هذه العمليات بعد تضييق الخناق على عناصر التنظيم في معاركه مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في آخر القرى والبلدات المتبقية تحت سيطرته شرقي الفرات.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة خسر خلال الأسابيع الماضية معظم مناطق سيطرته شرقي الفرات، في معاركه ضد ميليشيا “قسد”، وانحسرت سيطرته في قرى وبلدات صغيرة في الجانب الأيسر من نهر الفرات، حيث بدأ يعتمد على أسلوب الهجمات المباغتة ضد خصومه شرقي ديرالزور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل