لأسباب مجهولة.. اختفاء حساب “العريفي” على تويتر!

فريق التحرير29 ديسمبر 2018آخر تحديث :
يتابع حساب العريفي نحو 20 مليون مغرد، وهو من أكثر الحسابات العالمية متابعة – أرشيف

اختفى حساب الداعية السعودي الشهير الشيخ محمد العريفي على “تويتر”، أمس الجمعة دون معرفة أسباب وخلفيات اختفاء الحساب الذي يتابعه أكثر من عشرين مليون مغرد.

وذكر حساب “معتقلي الرأي”، المختص بمتابعة قضايا المعتقلين في السعودية، أن حساب الداعية محمد العريفي على تويتر قد حُذف، مشيراً إلى أن الأسباب ما زالت مجهولة.

 

ولا يُعرف ما إذا تعرّض الداعية العريفي للاعتقال، على الرغم من التزامه الصمت عن كل ما يجري في المملكة من تغييرات، خصوصاً أن أجهزة الأمن اعتقلت نجله عبد الرحمن، قبل أيام قليلة.

وجاء حذف حساب العريفي، وقبله اعتقال ابنه، ضمن سلسلة التضييق الذي تمارسه السلطات السعودية ضد العريفي، لا سيما فرض قيود على حركته حتى ضمن المملكة، إضافة إلى أنه ممنوع من السفر منذ أكثر من سنة، بحسب ما أورد حساب “معتقلي الرأي”.

وعقب تأكيد “معتقلي الرأي” اعتقال النجل الأكبر للعريفي، قال إن حساب عبد الرحمن على “تويتر” محذوف، وقد عقدت له محكمة الإرهاب “الجزائية المتخصصة” جلسة محاكمة، الأحد الماضي، بتهم جائرة، منها “دعم الإخوان المسلمين”.

والشيخ العريفي هو داعية إسلامي سعودي، يحمل دكتوراة في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وله حضور إعلامي كبير على القنوات الدينية، وهو من أكثر الدعاة الشباب نشاطاً على موقع تويتر، وهو أكثر مغرد متابعة في العالم العربي، وقد وصل عدد متابعي حسابه على تويتر إلى أكثر من 20 مليون قبل اختفائه المفاجئ.

ومع اندلاع الأزمة الخليجية التزم الصمت قبل أن ينشر تغريدات على حسابه انتقد فيها قطر وأثارت جدلاً بين المغردين، حيث انتشر وسم “العريفي معذور” على اعتبار أنه ربما نشر تغريداته ضد قطر تحت التهديد، بينما قال آخرون إنه كان أجدر به ألا يذعن للضغوط كما فعل مشايخ آخرون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل