المليشيات الكردية تحفر أنفاقاً في منبج تحسباً للهجوم التركي

فريق التحرير128 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أنفاق تحفرها المليشيات الكردية على أطراف منبج – الأناضول

حرية برس:

رصدت كاميرا وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، أنفاقاً جديدة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ على أطراف مدينة منبج السورية التي تحتلها، تحسباً للعملية العسكرية التركية المرتقبة ضدها.

وقالت الوكالة إن المليشيات الكردية تستمر في أعمال الحفر، بغية زيادة طول الأنفاق المحفورة سابقاً، موضحةً أن مليشيا ’’قسد‘‘ تستخدم في أعمال الحفر آليات وعربات يدوية، وتعمل على إنارة الأنفاق بالتيار الكهربائي.

وبحسب الوكالة، فإن الأنفاق تحيط بأطراف المدينة، وصُممت بحيث تتسع للمعدات القتالية وعبور الإرهابيين دون انحناء.

وأشارت إلى أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، تحاول من خلال الأنفاق التي أنشأتها في المناطق الصخرية، الاختباء من الضربات الجوية، والالتفاف على الجنود الأتراك من الخلف، وشن هجمات مفاجئة.

وقد احتلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ مدينة منبج الواقعة غربي نهر الفرات في أغسطس 2016، بدعم جوي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية لتخليص منطقة “شرق الفرات” من سيطرة المليشيات الكردية في المنطقة، غير أنه أعلن لاحقاً أن أنقرة قررت التريث فيما يتعلق بإطلاق العملية، إثر إعلان واشنطن قرار سحب قواتها من سوريا.

وأعلن دونالد ترامب في 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، رسمياً بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، من دون تحديد جدول زمني، مؤكداً أن القرار يأتي ’’بعد أن تم القضاء على معظم معاقل تنظيم (داعش) في سوريا‘‘.

وكثفت تركيا تعزيزاتها العسكرية على الحدود مع سوريا في الآونة الأخيرة، مستقدمة عشرات الآليات من أجل البدء في معركة ’’شرق الفرات‘‘ المرتقبة، وطرد المليشيات الكردية من المنطقة.

ووصلت أرتال عسكرية من الجيشين ’’الوطني‘‘ والتركي، مساء اليوم الجمعة، إلى نقاط التماس على جبهة مدينة منبج شرقي محافظة حلب، استعداداً للبدء بمعركة ’’شرق الفرات‘‘ لطرد المليشيات الكردية من المنطقة.

للمزيد حول: (أرتال عسكرية ضخمة تصل إلى أطراف منبج استعداداً للمعركة)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل