المخابرات البريطانية تحذر من هجمات جديدة للقاعدة

فريق التحرير24 ديسمبر 2018آخر تحديث :
وزير الأمن البريطاني “بن والاس” – المصدر: Press Association

حرية برس

حذر وزير الأمن البريطاني “بن والاس” اليوم الأحد، من هجمات إرهابية جديدة تستهدف المطارات والطائرات في العالم.

وجاء ذلك خلال حديث والاس لصحيفة “صنداي تايمز”، أكد فيها أن  “القاعدة تخطط للهجمات على المطارات والطائرات ، بل وتخطط لاستخدام طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات لإنزال الأهداف في محاولة لتصبح المنظمة الإرهابية الأكثر رعبا في العالم مرة أخرى.”

وأوضح أن تنظيم القاعدة يعيد تنشيط نفسه من خلال التخطيط لشن هجمات جديدة من خلال استخدام “طائرات بدون طيار مزودة بمتفجرات أو قنابل مصغرة يمكن تهريبها إلى طائرات”، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

ورجح والاس وجود إرهابيين يعملون متخفين داخل المطارات، منوها إلى أن “وزارة الداخلية المشتركة وبرنامج وزارة النقل رصدوا 25 مليون جنيه استرليني في البحث والتطوير للحماية من مثل هذه التهديدات”.

وقال الوزير: “إذا لم تستطع الدخول إلى الباب الأمامي، فسوف تحاول الدخول إلى الباب الخلفي، يجب أن نكون حذرين من القاعدة. إنهم يعيدون تكوين بعض الروابط والدعم السابقين ، وطموحهم نحو الطيران حقيقي. لقد رأينا في أستراليا أن الإرهابيين يفعلون ما لا ينفعهم وأنهم لا يستسلمون”.

يضاف إلى ذلك أن أجهزة المخابرات اكتشفت أن التنظيم يلجأ إلى تقنيات جديدة في هجماته، وذلك من خلال رسومات لطائرات بدون طيار مصممة لاستخدام القنابل، الأمر الذي يثير مخاوف الوزراء ويبقيهم مستيقظين ليلا، على حد تعبيره.

ويأتي هذا التصريح بعد يوم واحد من حادثة تسيير طائرات من دون طيار في مطار غاتويك بالعاصمة البريطانية لندن، والتي أدت إلى إغلاق حركة الطيران ليومين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل