قتلى لقوات الأسد بعملية لـ”جيش العزة” شمال حماة

فريق التحرير19 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من جيش العزة في ريف حماة الشمالي – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

نفذ مقاتلو جيش العزة التابع للجيش السوري الحر، فجر اليوم الأربعاء، عملية انغماسية على محور المصاصنة بريف حماة الشمالي، وأدت العملية إلى مقتل وإصابة عدد من قوات الأسد.

وقال القيادي في جيش العزة، النقيب “محمود المحمود” في تصريح لحرية برس، إنه “بعد الرصد والتحري لأسابيع تم تنفيذ هذه العملية فجر اليوم، حيث قامت القوات الخاصة بتنفيذ العملية الانغماسية مستخدمة الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتم قتل ما يقارب 30 عنصراً من قوات الأسد وجرح آخرين، دون إصابات تذكر في صفوف القوات المهاجمة”.

وأضاف ” المحمود”، أن “هذه العملية جاءت رداً على القصف المستمر الذي تشهده منطقة ريف حماة الشمالي، وانتقاماً لشهداء جيش العزة الذين ارتقوا على محور الزلاقيات، وأن هذه العمليات مستمرة حتى تتوقف آلة القتل العسكرية عن قصفها للمدنيين الآمنين”.

ومن جهة أخرى، ذكرت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أن نقاطهم المتمركزة في قرية المصاصنة بريف حماة الشمالي، تعرضت لهجوم عنيف، مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

يذكر أن بلدات ومدن ريف حماة الشمالي تقع ضمن المناطق “منزوعة السلاح” المتفق عليها بين تركيا وروسيا، إلا أن نظام الأسد ومليشياته يقصف المنطقة بشكل يومي بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل