محاولات تسلل لقوات الأسد في أرياف إدلب وحلب واللاذقية

فريق التحرير17 ديسمبر 2018آخر تحديث :
مقاتل من الجيش السوري الحر يرابط على جبهة القلة في شمالي محافظة اللاذقية – عدسة أحمد حاج بكري – أرشيف حرية برس

حرية برس:

شهدت جبهات محافظة إدلب وريف حلب واللاذقية محاولات تسلل من قبل قوات الأسد، وسط قصف مدفعي وصاروخي مستمر على مناطق “منزوعة السلاح” خلال المدة الماضية.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن فصائل الثوار أفشلت محاولة تقدم لقوات الأسد ومليشياته فجر اليوم الاثنين، على محور الكتيبة المهجورة شرقي إدلب، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت على إثرها بين الطرفين.

وفي ريف حلب الغربي قال النقيب “عبد السلام عبد الرزاق” القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير عبر صفحته الرسمية إن “سرايا النخبة في الجبهة الوطنية أحبطت محاولات تقدم النظام على محور البحوث الراشدين غربي حلب”.

وجاءت محاولات تقدم قوات الأسد في ريفي إدلب وحلب بعد محاولة لمليشياته التقدم على مواقع الثوار بريف اللاذقية أيضاً، حيث تصدت فصائل الجيش الحر لمحاولة تقدم على محور “كنسبا” وتمكنت من قتل أربعة عناصر من قوات الأسد بينهم ضابط، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف استهدف المنطقة.

وشهدت المنطقة “منزوعة السلاح” محاولات تسلل متكررة من قبل قوات الأسد ومليشياته، تمكنت خلالها فصائل الثوار من التصدي لها وتكبيد القوات المتسللة خسائر بشرية، في حين أن القصف المدفعي والصاروخي أصبح بشكل يومي في خرق واضح لاتفاق المنطقة العازلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل