السلطات اليونانية تضبط سفينة سورية محملة بالمخدرات

فريق التحرير15 ديسمبر 2018آخر تحديث :
سفينة الشحن “نوكا” راسية في ميناء إرابيترا في جزيرة كريت – رويترز

حرية برس :

أعلن خفر السواحل اليوناني، أمس الجمعة، أنه ضبط أطناناً من “الحشيش والمواد المخدرة”، تزيد قيمتها على 100 مليون يورو، على متن سفينة سورية كانت في طريقها إلى ليبيا.

وقالت شرطة السواحل اليونانية، إنها صادرت أكثر من 6 أطناناً من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر “الكبتاغون” على متن السفينة “نوكا” التي احتجزتها في ميناء جزيرة كريت، وذلك بعد تلقيها بلاغاً بوجود كميات مخدرات في سفينة منطلقة من ميناء اللاذقية السوري الذي يسيطر عليه نظام الأسد.

وأضافت أن الكميات المهربة كانت مخبأة في ثمان حاويات بين طبقات من القهوة والتوابل ونشارة الخشب، وكانت سفينة الشحن التي تقل على متنها عشرة سوريين إضافة لشخص هندي، في طريقها من ميناء طرطوس إلى بنغازي وترفع علم نظام الأسد.

وعلى مدى عقود طويلة حارب المجتمع السوري المخدرات، واستطاع الحد من انتشارها، ومع تدخل مليشيا “حزب الله” اللبناني لصالح النظام في سوريا منذ عام 2011 انتشرت تجارة المخدرات و”الحشيش” بشكل واسع.

وعملت مليشيا “حزب الله” المنتشرة في سوريا إضافة لقوات النظام على الترويج للمخدرات بهدف الفتك بالشباب السوري من جهة، ومصدر رزق يحقق لتلك المليشيات بعض الموارد المالية الإضافية من جهة أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل