روسيا تتذرع باللاجئين لإعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

فريق التحرير111 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الجامعة العربية – أ ف ب

حرية برس:

قال رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الثلاثاء، إن استعادة نظام الأسد عضويته في الجامعة العربية سيساعد على التسوية السياسية للأزمة ويشجع اللاجئين على العودة، حسب زعمه.

فيما أشار المسؤول الروسي إلى أهمية استعادة المواقع التي كانت مخصصة لنظام الأسد في الساحة السياسية الخارجية، وخاصة عضويتها في الجامعة العربية، متذرعاً بأن ذلك سيشجع السوريين على العودة لبلادهم.

وزعم المسؤول الروسي أن ذلك سيعطي إشارة ’’مقنعة‘‘ للمجتمع الدولي حول عودة البلاد إلى ’’الحياة السلمية‘‘ وتعزيز عملية التسوية للأزمة، في إشارة إلى سيطرة نظام الأسد على معظم المناطق المحررة هذا العام.

كما زعم رئيس المركز الوطني ’’الإهتمام‘‘ بمراقبة الوضع في مخيم الركبان، على الرغم من أن نظام الأسد هو السبب الرئيسي وراء تردي الاوضاع في المخيم بسبب فرضه حصاراً خانقاً عليه منذ شهر تشرين الأول الفائت ومنعه وصول المساعدات الانسانية إلى النازحين المقيمين في المخيم.

وكانت جامعة الدول العربية قد علقت مشاركة وفود نظام الأسد في اجتماعات الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2011. ودعت حينها لسحب جميع السفراء العرب من دمشق، وذلك على خلفية الأعمال الوحشية التي قام بها لقمع الشعب السوري وثورته.

  • حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل