“تحرير الشام” تعتقل كوادر طبية في “كفرنبل” جنوبي إدلب

فريق التحرير10 ديسمبر 2018آخر تحديث :
كوادر مديرية صحة حماة الحرة في اجتماع لهم في مدينة كفرنبل – مديرة الصحة

إدلب – حرية برس:

اقتحمت “هيئة تحرير الشام” اليوم الاثنين، مقر “مديرية صحة حماة الحرة” في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، اعتقلت خلالها عدة أشخاص من الكادر الطبي العاملين في المديرية.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن عناصر من تحرير الشام اعتقلوا الدكتور “مرام الشيخ” مدير صحة حماة الحرة، والمختص الوحيد في جراحة الأوعية في المنطقة، إضافة لاعتقال الدكتور “مرهف رعدون مدير مشفى “112”، و”مصطفى المصري” المدير الإداري لمشفى شام في قلعة المضيق.

وأضاف المراسل أنه تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة بعد مصادرة سياراتهم وهواتفهم الخاصة، بالإضافة إلى مصادرة بعض الأغراض من بناء مديرية الصحة في كفرنبل.

وحول أسباب الاعتقال رجح مراسلنا أنه بسبب نقل مديرية صحة حماة الحرة من مقرها في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب التي تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام، إلى قلعة المضيق غربي حماة حيث تسيطر “الجبهة الوطنية للتحرير” على المنطقة هناك.

في حين تواردت معلومات أخرى تفيد بأن السبب الرئيسي وراء الاعتقال هو علاج مديرة الصحة لعناصر “الجبهة الوطنية للتحرير” أصيبوا خلال الاقتتال الأخير مع تحرير الشام، ولم يتسنى لـ”حرية برس” التأكد من صحتها.

وكانت “هيئة تحرير الشام” اعتقلت قبل أيام الناشط الثوري “موفق النعال” المعروف “أبو عماد المنشد” من مكان إقامته في مدينة إدلب، والذي يعتبر أحد رموز الثورة ومنشديها في مدينة دوما بالغوطة الشرقية سابقاً، في حين لم يعرف سبب الاعتقال حتى اللحظة.

وتشهد محافظة إدلب استياء شعبي كبير جراء الاعتقالات التي تنفذها “هيئة تحرير الشام” بحق ناشطين ثوريين وعاملين في المجال الإنساني والطبي، رغم كل النداءات التي حذرت فيها المؤسسات الإنسانية من مغبة الاستمرار بالاعتقالات التعسفية المتكررة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل