بامكانيات بسيطة ومعدات بدائية.. شاب ينشىء نادياً رياضياً بحماة

فريق التحرير9 ديسمبر 2018آخر تحديث :
“أبو العباس” أثناء قيامه بتمرينات للمتدربين داخل منزله – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

بامكانيّات بسيطة ومعدات بدائية من صنع يده، أنشأ شاب من بلدة “الشريعة” في سهل الغاب غربي حماة، نادياً رياضياً لرفع الأثقال في منزله، وذلك بهدف تحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة في المنطقة.

وقال المدرب “محمد أبو العباس” لحرية برس: “مع انطلاق الثورة السورية قدمت إلى ريف حماة بعد خروجي من مدينة حلب، وبدأت أتدرب بأشياء بسيطة قمت بتصميمها بمفردي بالإسمنت والحديد، ومع مرور الأيام جائتني فكرة أن أُنشيء نادياً صغيراً في منزلي لتدريب أصدقائي والشبان الموجودين في البلدة”.

وأضاف أنه “مع بدء عملية التدريب وصل العدد إلى أكثر من ثلاثين منتسباً”، مشيراً إلى أن “الرسوم شبه مجانية تعود للحالة المادية للشباب، فمنهم من يدفع 1000 ليرة سورية، ومنهم لا يدفع أي شيء لقاء التدريب”.

وأوضح، “أبو العباس”، أن “التدريبات هي ذاتها للأشخاص الذين يدفعون الرسوم والآخرين الذين لا يملكون القدرة على دفع المال، حيث أقوم بتدريبهم على سوية واحدة، وبحسب خبرتي بالتدريبات التي كنت أخضع لها سابقاً، وهناك فائدة ملحوظة بدت على البنية الجسدية للمتدربين”.

وأنهى “المدرب” حديثه قائلاً: “أطمح بأن أملك نادياً رياضياً لرفع الأثقال في البلدة مع معدات حديثة تساعد على التدريب، وذلك بهدف إنشاء جيل رياضي بجسم سليم دون الالتفات للمردود المادي”، على حد تعبيره.

وبدوره بيّن الشاب ” خالد أبو المجد” وهو أحد الأشخاص الذين يتلقون التدريبات، أنه “استفاد من التدريبات التي يتلقاها بشكل يومي في النادي المنزلي”، مشيراً إلى أنه “لم يدفع أي أجور حتى اللحظة لقلة الإمكانيّات المادية”.

وأضاف “أن هذه التدريبات التي يتلقاها في النادي تشبه إلى حد كبير التي كان يتلقاها سابقاً في أحد النوادي الحديثة، ولكنه الآن سينقطع عن التدريب طيلة فصل الشتاء نتيجة البرد وعدم توفر التدفئة ضمن الصالة التدريبية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل