انعقاد المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية في إدلب

فريق التحرير7 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 1:46 صباحًا
IMG 4244 1 copy - حرية برس Horrya press
جانب من المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية الذي أقيم في مشفى مدينة معرة النعمان المركزي جنوبي إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

انعقد المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية يوم الخميس، في مشفى مدينة معرة النعمان المركزي جنوبي إدلب بدعوة من رابطة الجراحة العصبية ووزير الصحة في الحكومة المؤقتة بالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم ACU حيث يندرج هذا المؤتمر ضمن سلسلة النشاطات العلمية التي تقوم بها وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية تضمنت التعريف بأهداف المؤتمر ومن ثم مداخلات متنوعة لعدة أطباء مختصين في الجراحة العصبية تحدثوا من خلالها على واقع الجراحة العصبية وحالات واجهتهم خلال مسيرة عملهم وعن أهم التحديات المتعلقة في ذلك إضافة للحديث عن الأمراض الشائعة والاختلاطات والمشاكل المرتبطة بها.

وأفاد الدكتور ” باسل الأصفر” أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر في حديثه لـ”حرية برس” أن “أهمية المؤتمر تنبع من كونه تجربة فريدة من نوعها في المناطق المحررة وأنه أعطى معلومات مهمة جدا للحضور من طلاب كلية الطب المهتمين”.

وأضاف “الأصفر” إن “الإقبال على حضور المؤتمر أكثر من المتوقع وبذلك نكون قد حققنا الأهداف المرجوة التي تتمثل بإيصال المعلومة العلمية الصحيحة وقد شكل ذلك حافز لدينا للقيام بملتقيات مشابهة و دورية في كل عام حيث وصل عدد الحضور إلى ما يزيد عن مئة وثلاثين شخصاً، معظمهم من أطباء الجراحة العصبية وأطباء جامعة حلب الحرة إضافة لطلاب وطالبات كلية الطب البشري في الجامعة”.

IMG 4191 copy - حرية برس Horrya press
جانب من المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية الذي أقيم في مشفى مدينة معرة النعمان المركزي جنوبي إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

بدوره أكد “مصطفى العريض” والذي يدرس الطب البشري في جامعة حلب الحرة إن “الفائدة التي حققها المؤتمر كبيرة جداً، تمثلت باكتساب الكثير من الخبرات والمهارات من خلال تبادل الأفكار والمعلومات التي تم طرحها من قبل الأطباء المحاضرين الذي يمثلون مرجعاً له ولزملائه”.

ودعا ” العريض” جميع زملائه في كلية الطب لحضور مثل هذه المؤتمرات التي تمنح إجابات وافية لجميع الأسئلة التي تواجه الطلاب وخاصة في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه محافظة إدلب، والحرب الضروس التي يشنها نظام الأسد وأعوانه في محاربة التعليم.

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في مجال الجراحة العصبية ضمن الشمال السوري المحرر والذي جاء كخطوة على طريق تعزيز الخبرات وتبادل الأفكار وتحقيق أكبر استفادة ممكنة لتشكل قوة علمية وطبية لخدمة المرضى والمصابين الذين خلفتهم الحرب على مدار السنوات السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير