جرحى مدنيون بقصف قوات الأسد جنوبي إدلب

فريق التحرير5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
قصف صاروخي لقوات النظام على ريف إدلب – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استهدفت قوات الأسد ومليشياتها مناطق “منزوعة السلاح” في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن قوات الأسد قصفت بقذائف المدفعية مدينة خان شيخون وبلدتي التمانعة وأم جلال جنوبي إدلب، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص في خان شيخون.

وأضاف المراسل أن مصدر القصف هو مواقع قوات الأسد المتمركزة بالقرب من مدينة معان الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حماة، كما شهدت مدينة اللطامنة شمالي حماة قصفاً مماثلاً من قبل قوات الأسد الموجودة في قرية المصاصنة.

وأصبحت خروقات نظام الأسد للاتفاق التركي- الروسي تتكرر بشكل يومي في المناطق منزوعة السلاح، حيث استهدف النظام خلال الأيام الماضية معظم أرياف حلب وحماة وإدلب بالقذائف المدفعية والصاروخية.

وأدى القصف إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، بالإضافة لحركة نزوح كبيرة من أهالي المنطقة، وهو ما أكدته الأمم المتحدة يوم أمس على لسان “فرحان حق” الذي أعلن أن أكثر من 20 ألف مدني نزحوا من جنوبي إدلب بسبب قصف قوات النظام.

ودعا نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة جميع الأطراف المؤثرين في إدلب، إلى ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية للمدنية بما يتماشى مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

يأتي هذا، مع إعلان “الجبهة الوطنية للتحرير” في وقت سابق اليوم، رفع الجاهزية العسكرية لمقاتليها على جبهات إدلب، بعد تعزيزات عسكرية لقوات الأسد ومليشياتها الإيرانية وصلت إلى محيط المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل