الهلال الأحمر يفتتح روضة للأطفال ومشغل خياطة جنوبي إدلب

فريق التحرير2 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 5:32 مساءً
khan shekhon - حرية برس Horrya press
رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي “كرم قنق” أثناء افتتاح مشغل خياطة بمدينة خان شيخون – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

افتتح الهلال الأحمر التركي اليوم الأحد، روضة للأطفال الأيتام ومشغل خياطة في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وحضر الافتتاح وفداً تركياً برئاسة “كرم قنق” رئيس منظومة الهلال الأحمر التركي ونائب رئيس المنظومة العالمية للهلال الأحمر ومستشار الرئيس التركي للشؤون الإنسانية، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس المحلي لمدينة خان شيخون.

وقال “عبد المجيد سرماني” رئيس المجلس المحلي لمدينة خان شيخون لحرية برس “إن الهلال قام ممثلاً برئيسه العام الدكتور كرم قنق بزيارة لمدينة خان شيخون، بافتتاح روضة الإيثار التي المجهزة من قبل الهلال الأحمر”.

وأوضح أن “الروضة تضم 45 طفل منهم 15 طفلاً يتيماً و10 أطفال يعاني آباءهم من إعاقة، وقد تم خلال حفل الافتتاح توزيع ثياب وألعاب وهدايا رمزية لجميع الأطفال، حيث سادت أجواء من السعادة لدى الأطفال”.

وأضاف سرماني أنه تم أيضاً افتتاح مشغل الهلال الأحمر التركي للأيادي المبدعة لتعليم الخياطة ويحتوي المشغل على 12 آلة خياطة، كما تم تقديم 280 حصة غذائية و280 سلة نظافة، والعدد ذاته من سلال مطبخ للنساء الأرامل ضمن مدينة خان شيخون.

khan shekhon1 - حرية برس Horrya press
الهلال الأحمر التركي أثناء توزيع المساعدات في مدينة خان شيخون – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

وعقب الافتتاح توجه الهلال الأحمر التركي إلى منطقة “كفر لوسين” بريف إدلب الشمالي، وذلك لافتتاح المطبخ الخيري الذي أقامه والذي يضم 50 موقداً للغاز، ومجهز بكامل الأدوات بحيث يلبي احتياجات أهالي المخيم البالغ عددهم 1050 عائلة.

يذكر أن منظمة خبيب الباكستانية ومنظمات أخرى وبتنفيذ منظمة ihh العاملة في الشمالي السوري افتتحت أيضاً قبل أيام، مشروع قرية الحياة الجديدة بالقرب من قرية كفرلوسين شمالي إدلب للإسكان ذوي الشهداء والأيتام والمهجرين من المحافظات السورية.

khan shekhon3 - حرية برس Horrya press
رئيس منظومة الهلال الأحمر التركي “كرم قنق” والمتطوعين في مدينة خان شيخون – عدسة: علاء الدين فطراوي، حرية برس©
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير