ترامب يلتقي أردوغان وبوتين على هامش قمة العشرين

فريق التحرير1 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c c267c10cb24fb49a59af0619ad95147e - حرية برس Horrya press
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصافح نظيره التركي رجب طيب أردوغان في لقاء جمعهما على هامش قمة العشرين في بيونس آيرس بالأرجنتين – الأناضول

حرية برس

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب كلاً من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على حدة، على هامش قمة مجموعة العشرين في بيونس آيرس بالأرجنتين.

وعقد الرئيسان الأميركي والتركي اليوم السبت، لقاءً مغلق في معرض “كوستا سالغيرو”، مقر القمة، استمر لمدة 50 دقيقة. بحسب وكالة الأناضول.

وهذا هو اللقاء الثاني بين ترامب وأردوغان في إطار القمة، حيث تبادل الجانبان، الجمعة، أطراف الحديث لفترة وجيزة ضمن إحدى الجلسات.

كذلك أعلن البيت الأبيض، إجراء الرئيس دونالد ترامب “مباحثات غير رسمية” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقالت الإدارة الأمريكية، في بيان: “كما المعتاد في الأحداث متعددة الأطراف، أجرى الرئيس ترامب والسيدة الأولى (ميلانيا) عددا من المباحثات غير الرسمية مع زعماء العالم، بما فيهم بوتين، في حفل عشاء أقيم الليلة الماضية”.

ولم يكشف البيت الأبيض عن فحوى النقاش الذي دار بين الرئيسين أو أية تفاصيل إضافية، حسبما نقلت قناة “إن.بي.سي نيوز” الأمريكية.

يأتي اللقاء مع بوتين، رغم إعلان الرئيس الأمريكي، الخميس الماضي، أنه ألغى لقائه المجدول مع نظيره الروسي على هامش قمة “مجموعة العشرين”؛ احتجاجا على حادثة مضيق “كيرتش” الواصل بين البحرين الأسود وآزوف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة