مجزرة بحق عشرات المدنيين بغارات للتحالف على دير الزور

فريق التحرير28 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 8 أشهر
198d5d60dbb073fd1bf8bbc10adee202 - حرية برس Horrya press
تستمر طائرات التحالف الدولي بارتكاب المجازر بشكل شبه يومي في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها عشرات السجناء جميعهم من المدنيين، إثر قصف جوي لطائراتها استهدف أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في قرية الكشمة بريف المحافظة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن أكثر من عشرين مدنياً استشهدوا وأصيب العشرات بجروح كحصيلة أولية، إثر قصف جوي لطيران التحالف الدولي، فجر اليوم الأربعاء، على أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في قرية الكشمة الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأكدت المصادر أن الشهداء جميعهم سجناء مدنيون، كان التنظيم قد اعتقلهم في وقت سابق، وزجهم في أحد سجونه داخل قرية الكشمة المتاخمة لبلدة الشعفة في ريف ديرالزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن ستة عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، قتلوا إثر غارات جوية مماثلة شنتها طائرات التحالف الدولي على مقراً لتنظيم ’’داعش‘‘ يحوي عدد من عناصر المليشيا الذين تم أسرهم على يد التنظيم في أوقات سابقة، كما استشهدت امرأة من الجنسية العراقية اليوم، نتيجة غارة جوية استهدفت منزلاً يأوي عائلات عراقية نازحة إلى قرية الكشمة.

وكانت وكالة ’’أعماق‘‘ التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، قد أعلنت اليوم أن عدداً من المعتقلين المتواجدين في أحد سجونه، سقطوا بين قتيل وجريح، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على قرية الكمشة بريف دير الزور الشرقي.

الجدير بالذكر أن طائرات التحالف ارتكبت خلال الأسابيع الماضية سلسلة مجازر مروعة شرقي ديرالزور، راح ضحيتها العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، بعد استهدافها للقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ بعشرات الغارات الجوية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة