أوغلو: أمريكا تتعاون مع “قسد” بسوريا وتعترف بتبعيتها للإرهابيين

فريق التحرير
2018-11-27T13:57:06+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 1:57 مساءً
630 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو – رويترز

قالت تركيا إن الولايات المتحدة الأمريكية تتعاون مع مليشيا “قسد” في سوريا، والتي تقر بأنها جزء من مليشيا حزب العمال الكردستاني الإرهابي وتعلم بذلك، وهو ما اعتبرته أنقرة ازدواجية بالمعايير.

جاء ذلك على لسان وزيرالخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لصحيفة “زود دويتشي تسايتونج” الألمانية، تطرق فيها إلى قضية اغتيال خاشقجي، وعلاقات تركيا مع ألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف أوغلو أنه “أضطر 400 ألف كردي لمغادرة مناطقهم بعد سيطرة إرهابيي “ي ب ك” عليها، فقط لأنهم لا يتشاركون معهم الأيديولوجيا نفسها”، لافتاً إلى أن “معظم الأكراد الذين هربوا من الإرهابيين لجأوا إلى تركيا”.

وأوضح تشاووش أوغلو أن اللاجئين السوريين عند إحساسهم بأنهم سيكونون في أمان بسوريا، سيعودون إليها.

وتحدث الوزير التركي عن موضوع إعادة الأعمار في سوريا، معرباً عن تفهمه موقف الاتحار الأوروبي بعدم تقديم أي دعم لإعادة الإعمار ما لم يتحقق اتفاق سياسي، قائلاً “ولكن علينا توفير الاحتياجات الأساسية، مثل الماء والكهرباء والخدمات الصحية والمدارس، نحن لا نستطيع إجبارهم على العودة. هذا مناف للقوانين وللطبيعة الإنسانية”.

ويقدم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دعماً سخياً لمليشيا قوات سوريا الديموقراطية “قسد” التي اتخذها التحالف شريكاً محلياً للقضاء على تنظيم الدولة في سوريا، حيث قدم التحالف آلاف العربات العسكرية والجرافات والأسلحة، من بينها مئات عربات “هامر” العسكرية وغيرها.

وطالبت تركيا في العديد من المرات الولايات المتحدة بوقف دعمها لمليشيا “قسد” التي تهيمن عليها “وحدات حماية الشعب”، التي تعتبرها تركيا منظمة “إرهابية” مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة