“اسمعوني”.. حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في إدلب

فريق التحرير25 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 8:13 مساءً
WhatsApp Image 2018 11 25 at 8.23.37 PM2 - حرية برس Horrya press
الحملة تهدف إلى القضاء على مظاهر العنف ضد المرأة بجميع أشكاله – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

انطلقت اليوم الأحد الحملة المعروفة باسم “ستة عشر يوماً ضد العنف” تحت شعار “اسمعوني” المستمدة من الحملة العالمية “Hear Me Too” والتي تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، وذلك في مركز “نقطة بداية” بريف إدلب الجنوبي.

وقالت مدير المركز “فاطمة زيدان” لحرية برس: إن “الحملة تمتد على مدار ستة عشر يوماً من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغاية 10 كانون الأول، في محاولة تهدف للربط بين ذكرى اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد النساء، باليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

وأضافت: أن “الحملة تهدف إلى القضاء على مظاهر العنف بجميع أشكاله، إضافة لرفع الوعي ونشر المعرفة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي بين أعضاء المجتمع والعمال الإنسانيين، وخصوصاً الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه كل منهم لجعل حياة النساء والفتيات أكثر أماناً”.

وأوضحت “زيدان” أن “المدة المذكورة تتضمن العديد من الأيام العالمية المهمة، مثل اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الانسان بتاريخ 29 الشهر الحالي، واليوم العالمي للإيدز بتاريخ 1 كانون الأول، إضافة لليوم العالمي للمتطوعين بتاريخ 5 كانون الأول، ويليه مباشرة ذكرى مذبحة المونتريال، وتختتم الحملة بتاريخ 10 كانون الأول والذي يعد اليوم الدولي لحقوق الإنسان.

من جهتها، تحدثت منشطة الدعم النفسي في نفس المركز “سوسن الطويل” عن تنوع الأنشطة التي تم تنفيذها، حيث تخللها رفع شعار الحملة ومشاركة النساء لبعض القصص التي تحكي تعرضهن للعنف، بالإضافة لتعريف الحضور بالإجراءات اللازمة تطبيقها عند التعرض للعنف”.

وأشارت “الطويل” إلى أن النساء حاولن إيصال رسائل السلام من خلال استخدام اللون البرتقالي للحملة، والذي يرمز لعالم خال من العنف، حيث احتفل العالم أجمع بهذه المناسبة، ودعت عدة منظمات انسانية للمشاركة بهذه الحملة والتعريف بها وأسباب نشأتها والأهداف المرجوة منها.

WhatsApp Image 2018 11 25 at 8.23.37 PM - حرية برس Horrya press
المشاركات حاولن إيصال رسائلهن باستخدام اللون البرتقالي الذي يرمز للحملة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
WhatsApp Image 2018 11 25 at 8.23.37 PM3 - حرية برس Horrya press
المشاركات حاولن إيصال رسائلهن باستخدام اللون البرتقالي الذي يرمز للحملة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
WhatsApp Image 2018 11 25 at 8.23.37 PM1 - حرية برس Horrya press
المشاركات حاولن إيصال رسائلهن باستخدام اللون البرتقالي الذي يرمز للحملة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير