تحسباً لهجوم تركي.. المليشيات الكردية تنقل سجناء لديها للحسكة

فريق التحرير17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
السجن المدني في مدينة الحسكة الخاضع لسيطرة المليشيات الكردية – أرشيف

حرية برس:

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم السبت، عن قيام مليشيا الوحدات الكردية بنقل السجناء والمختطفين لديها من سجن “علايا” بمدينة القامشلي إلى مدينة الحسكة، وذلك على خلفية التهديدات التركية بشن هجوم عسكري على المنطقة.

وأكدت شبكة “فرات بوست” التي تهتم بنقل أخبار المنطقة الشرقية في سوريا قيام مليشيا “الأسايش” التابعة لما يسمى “الإدارة الذاتية الكردية”، بنقل السجناء والمعتقلين لديها من سجن “علايا” بمدينة القامشلي إلى السجن المركزي في الحسكة الخاضع لسيطرة المليشيات الكردية.

وأشارت الشبكة إلى أن عملية نقل السجناء من قبل المليشيات الكردية تأتي تحسباً من أي تحرك عسكري تركي محتمل ضدها في المنطقة.

وأكدت الشبكة أن المليشيا تحتجز مئات المعتقلين من جميع المحافظات السورية بتهم مختلفة في سجونها، بالإضافة لمعارضين أكراد يختلفون فكرياً مع سياسات المليشيات الكردية.

وكانت تركيا لوّحت، في وقت سابق، بشن عملية عسكرية واسعة ضد ميليشيا الحماية الكردية، شرق نهر الفرات بسوريا، على غرار عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، التي قامت بهما في ريف حلب الشمالي.

يُذكر أن المليشيات الكردية تحتجز مئات المعتقلين في سجونها حيث كشفت تقارير إعلامية مؤخراً لناشطين بمناطق سيطرة قسد أن المعتقلين يتعرضون إلى التعذيب الجسدي والنفسي والإهانات المخلة بالكرامة الإنسانية، وخصوصاً السجناء العرب الذين يلقى على أغلبهم تهمة الانتماء لتنظيم الدولة أو الجيش السوري الحر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل