هجوم مباغت يوقع 18 قتيلاً من قوات الأسد شمال اللاذقية

فريق التحرير116 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أرشيف

أحمد حاج بكري – اللاذقية – حرية برس:

أعلنت غرفة عمليات ’’وحرض المؤمنين‘‘ في بيان لها نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، عن تنفيذ عناصرها عملية عسكرية جديدة ظهر اليوم الجمعة، ضد قوات نظام الأسد على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، حيث استهدف الهجوم نقاط تمركز قوات الأسد في كل من تل البركان وكتف حسون.

وبحسب البيان، فقد قتل 18 عنصراً من قوات الأسد خلال الهجوم، و تمّكن المهاجمون من اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة، قبل الإنسحاب من النقاط التي هاجموها والعودة إلى مواقعهم من دون إصابات في صفوفهم.

وتمت العملية بالتزامن مع عملية مماثلة نفذها عناصر من غرفة عمليات ’’وحرض المؤمنين‘‘ على محور قرية فورو بمنطقة سهل الغاب بريف حماة حيث استهدفوا مواقعاً لقوات الأسد، تمكنوا من قتل ما يزيد عن 10 عناصر خلال الهجوم.

وتأتي هذه العمليات، بحسب ما أكدت مصادر لحرية برس، رداً على عملية التسلل التي نفذتها قوات الأسد قبل أيام على محاور ريف حماة وقتل خلالها ما يقارب 20 شاب من مقاتلي فصيل ’’جيش العزة‘‘ العامل هناك.

بالإضافة إلى عدم إلتزام قوات الأسد في اتفاق المنطقة العازلة واستمراره في قصف القرى والمناطق المحررة بشكل مستمر بالصواريخ والقذائف، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية، كان أبرزها المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في قرية جرجناز بريف إدلب بتاريخ 2-11-2018.

وذكر مصدر مطّلع لـ “حرية برس”، أن العملية نفذت بعد أيام من الرصد لتحركات قوات الأسد على محور كبانة وهناك مواقع ثانية من المحتمل مهاجمتها في حال لم يلتزم نظام الأسد باتفاق المنطقة العازلة واستمر في عمليات القصف واستهداف قرى المدنيين.

يذكر أن اتفاق المنطقة العازلة الذي وقعته كل من روسيا وتركيا، يهدف لإيقاف عمليات القتال وإنشاء نقاط للمراقبة في مناطق الشمال السوري، إلا أن نظام الأسد لم يلتزم به واستمر في قصف القرى الخارجة عن سيطرته بالصواريخ ما دفع الفصائل المعارضة لتنفيذ عدد من الهجمات رداً على قوات الأسد كان أبرز تلك العمليات الهجمات التي نفذها مقاتلوا ’’هيئة تحرير الشام‘‘ خلال هذا الشهر في ريف حماة وحلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل