واشنطن تفرض عقوبات على سعوديين متورطين بقضية خاشقجي

فريق التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث :
صورة تجمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمستشاره السابق سعود القحطاني (تواصل اجتماعي)

حرية برس

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على 17 مواطناً سعودياً على خلفية تورطهم في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وشملت العقوبات كلاً من: سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد، محمد العتيبي القنصل السعودي في اسطنبول، ماهر مطرب، فهد البلوي، صلاح الطبيقي، مشعل البستاني، نايف العريفي، محمد الزهراني، منصور باحسين، خالد العتيبي، عبد العزيز الهوساوي، وليد الشهري، وذعار الحربي.

وتحظر العقوبات على الأميركيين الدخول في تعاملات مع السعوديين المشمولين بالعقوبات، والكيانات المالية التي يمتلكون فيها نسبة 50% أو أكثر، كما تحظر ممتلكاتهم في الولايات المتحدة والتحويلات المالية عبر نظامها المالي عالمياً.

وقال وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشن إن الأفراد المستهدفين بالعقوبات والذين قتلوا بوحشية الصحفي جمال خاشقجي الذي أقام وعمل في الولايات المتحدة يجب أن يواجهوا العواقب نتيجة أفعالهم.

وتوعد الوزير بمحاسبة كل من تورط في القضية من أجل تحقيق العدالة لعائلة خاشقجي، قائلاً إن الولايات المتحدة تواصل العمل الدؤوب للتأكد من جميع الحقائق.

وطالب منوشن الحكومة السعودية باتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء أي استهداف للمعارضة السياسية والصحفيين.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، وجهت النيابة العامة السعودية التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وقالت إنها تطلب الإعدام لخمسة من المتهمين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل