استشهاد صياد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

فريق التحرير14 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 أشهر
MG 8267 copy - حرية برس Horrya press
مراكب الصيادين في ميناء غزة البحري​ 22/3/2018 – قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد صياد فلسطيني برصاص زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أثناء ممارسة عمله بمهنة الصيد في بحر السودانية شمال قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ لحرية برس، استشهاد الصياد الشاب ’’نواف أحمد العطار‘‘ البالغ من العمر 20 عاماً، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في عرض البحر شمال قطاع غزة.

بدوره، استنكر نقيب الصيادين بغزة ’’نزار عياش‘‘ في حديثه لحرية برس، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الصيادين أثناء بحثهم عن لقمة عيشهم المغمسة بالدم، حيث ارتقى على أثرها الشهيد الصياد الشاب نواف أحمد العطار على قاربه في عرض بحر السودانية شمال قطاع غزة، حسب وصفه.

وأوضح عياش، أنه ’’تم إبلاغنا بحظر دخول الصيادين للبحر من الحدود الشمالية حتى ميناء غزة والسماح لهم بالإبحار لمسافة 9 أميال من الوادي غزة حتى الجنوب في عرض بحر قطاع غزة‘‘.

وشهد اليومين الماضين جولة تصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، حيث تكللت الجهود المصرية بالتوصل مساء يوم الثلاثاء، باتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين وعودة الهدوء إلى قطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات