أزمة السيول وغرق شوارع رئيسية تطيح بوزير الأشغال الكويتي

فريق التحرير9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
سيول جارفة تغرق مناطق واسعة وشوارع رئيسية في الكويت – متداول

الكويت – حرية برس:

قدم وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي اليوم الجمعة استقالته من منصبه على خلفية أزمة السيول التي أغرقت مناطق واسعة وشوارع رئيسية في مناطق متفرقة من دولة الكويت.

وأكد الوزير الررومي في خطاب استقالته على تحمله مسؤوليته الأدبية إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت خلال الأيام الماضية.

وأسف الرومي في استقالته للأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين وأعرب عن شكره وتقديره للجهود “التي قام بها المسؤولون في الأجهزة الحكومية في التعامل مع هذا الظرف القاهر ومحاولة تقليل حجم الأضرار إلى حدها الأدنى”.

وكان الرومي وجه قبل استقالته مسؤولي قطاعات الصيانة والصحية في الوزارة بضرورة استمرار رفع حالة الطوارئ والجاهزية التامة للتعامل مع أي طارئ، في ظل التوقعات بهطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة.

وأشارت مصادر قريبة من وزارة الأشغال إلى أن الوزارة استقبلت قرابة 450 شكوى منذ بداية الأزمة على الخط الساخن حتى أمس الأول، فيما أعلنت الإدارة العامة للإطفاء عن تعاملها مع 25 حالة إنقاذ و37 بلاغا لبعض الحوادث المتفرقة خلال هطول أمطار أمس، دون تسجيل أي إصابات.

وكان الاستياء الرسمي والشعبي جراء السيول الجارفة التي نتجت عن غزارة الأمطار الهاطلة وما تسببت به من غرق عدة مناطق وشوارع في دولة الكويت خلال الأيام الماضية قد أطاح بمدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان وتسببت بإحالته إلى التقاعد وبدء التحقيق معه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل