تركيا تتوعد المليشيات الكردية بهجوم واسع شرقي سوريا

فريق التحرير30 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 التركى 3 - حرية برس Horrya press
قوات من الجيش التركي على الحدود السورية ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لشن عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية في منطقة شرق الفرات بسوريا.

وقال أردوغان في خطاب أمام حزب “العدالة والتنمية” إن “بلاده أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين في شرق نهر الفرات بسوريا”، مشيراً إلى أن “العمليات ستكون أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة”.

وأكد أرودغان أن تركيا لن “تسمح إطلاقا للراغبين باغراق سوريا في الدم والنار مجددا بتفيذ مخططاتهم عبر تحريض النظام من جهة واطلاق يد داعش من جهة أخرى”.

وحذر الرئيس التركي من وجود مساع لإطلاق يد داعش مجدداً عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة، موضحاً أن هذه

وتابع قائلاً: “الأوساط التي تستخدم كافة التنظيمات الإرهابية دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ هذه المكيدة القذرة مجدداً، وواثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة”.

وكان البرلمان التركي وافق مطلع شهر تشرين الثاني الفائت، على تمديد صلاحية السلطة التركية بشن عمليات عسكرية عبر الحدود في سوريا وشمالي العراق لمدة عام آخر.

يُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توعد مراراً أن الخطوة شرقي الفرات، ستكون شبيهة بالخطوات المتخذة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا، بالإضافة لاحتمالية شن عملية عسكرية ضد مليشيا “حزب العالم الكردستاني” في شمالي العراق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة