“الهجرة التركية” تتيح للسوريين الراغبين بالجنسية مراجعة دوائرها

فريق التحرير
2018-10-27T14:33:32+02:00
لاجئون
فريق التحرير27 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 2:33 مساءً
 على التمانعة بريف إدلب اليوم 770x405 1 - حرية برس Horrya press
يكون حاملي الشهادات الجامعية أكثر حظاً بالحصول على الجنسية – أرشيف

حرية برس:

أعلنت إدارة الهجرة التركية في ولايتي إسطنول وأنقرة عن فتح الباب أمام السوريين الراغبين بالاستفسار عن احتمالية ترشحهم للحصول على الجنسية التركية.

وقالت مصادر إعلامية إن “أصدرت تعليمات جديدة حول طريقة السؤال، تضمنت تقديم صاحب العلاقة طلباً مختصراً باللغة التركية لمعرفة إن كان مقبولاً أو مرشحاً للحصول على الجنسية، مع إرفاق صورة عن إقامة العمل أو بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، بالإضافة إلى رقم الهاتف، و من ثم تسليمها إلى مكتب الاستعلامات في الدائرة”.

وكانت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا قد قررت في وقتٍ سابقٍ إيقاف عمليات المراجعة للسوريين الراغبين بالاستفسار عن الجنسية التركية؛ و عللت ذلك القرار بسبب الازدحام الشديد الذي تشهده الإدارة.

ويتردد كثير من السوريين إلى دائرة الهجرة في عنتاب لمعرفة إن كانت أسمائهم ضمن تلك القوائم، ويتم تحديث هذه القوائم كل فترة زمنية، حيث تتم إضافة أسماء جديدة ويذاع الخبر بين السوريين ليبدأوا بمراجعة دائرة الهجرة من جديد.

وحصل مؤخراً عشرات آلاف السوريين على الجنسية التركية، وأصبحوا يحملون الهوية والجواز التركي مايؤهلهم في للعديد من الميزات من حيث العمر والسفر وغيرها، وعادة ما يكون حاملي الشهادات الجامعية وخاصة من قام بتثبيت شهادته في مديريات الهجرة، أكثر حظاً بالحصول على الجنسية، بالإضافة لأصحاب أذونات العمل.

يُذكر أن صحيفة “حرييت” التركية نقلت عن مصادر حكومية، في آب/ أغسطس الماضي، أن سبعة آلاف سوري تقريباً وصلوا إلى المرحلة النهائية في الحصول على الجنسية التركية. تضم تركيا ما يقارب 3 ملايين لاجئ سوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة