السيول تودي بحياة ستة سوريين عند الحدود مع تركيا

فريق التحرير126 أكتوبر 2018آخر تحديث :
منظر من جسر فوق سيول المياه الهادرة بولاية هاتاي جنوب تركيا – ترك برس

حرية برس:

توفي ستة أشخاص سوريين على الحدود السورية التركية، مساء أمس الخميس، جراء الفيضانات التي سببتها الأمطار في إقليم هاتاي التركي.

وقالت وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، اليوم الجمعة، إن حرس الحدود التركي، عثر على جثامين 6 سوريين، فيما أكدت ولاية هاتاي في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه ’’تم البدء بتحقيقات للكشف عن هويات السوريين الذين لقوا مصرعهم‘‘.

ونقلت الوكالة عن وحدة التحقيق في قيادة قوات الدرك، في يايلاداغي، أنه ’’تم العثور على جثث 6 رجال لقوا مصرعهم غرقا، خلال محاولتهم العبور من الحدود بطريقة غير قانونية‘‘.

كما ذكرت وكالات تركية عدة أن ستة سوريين لقو حتفهم خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية عبر طرق التهريب مساء يوم الخميس، حيث أدت الإنزلاقات في التربة والفيضانات لسحبهم وبالتالي وفاتهم على الفور.

وتعمل فرق طبية وإنقاذ تركية وصلت للمنطقة التي جرت فيها الواقعة، على انتشال جثث السوريين ونقلهم للمشافي الطبية في المنطقة قبل إعادة إدخالهم للأراضي السورية.

ويحاول السوريون بشكل يومي عبور الحدود السورية التركية، للفرار إلى تركيا، ويدفعون مئات الدولارات لمهربين، بعد أن أغلقت أنقرة حدودها مع سوريا في عام 2015، ولم تسمح بدخول سوى الحالات الإنسانية.

وأشارت منظمة ’’هيومن رايتس ووتش‘‘ الحقوقية، في تقرير نشرته العام الماضي إلى إطلاق حراس الحدود الأتراك النار على طالبي اللجوء السوريين وضربهم عندما يحاولون دخول تركيا.

وفي حزيران الماضي أعلنت مؤسسة الإسكان التركية “توكي” الانتهاء من بناء الجدار الإسمنتي على الحدود مع سوريا، والذي بلغ طوله 711 كيلو متراً.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط، وبلاد الشام تحديداً، منخفضاً جوياً وعواصف مطرية تسببت في كوارث بشرية ومادية عدة.

  • المصدر: حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل