أحرار ريف حماة يتظاهرون بجمعة ’’روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا‘‘

فريق التحرير119 أكتوبر 2018آخر تحديث :
طالب المتظاهرون أيضاً بإنقاذ مخيم الركبان من الموت، وتقديم مساعدات فورية لهم – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

خرجت مظاهرة، اليوم الجمعة، في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، مطالبةً بالحريّة وإسقاط نظام الأسد وعودة المهجّرين إلى منازلهم، في جمعة ’’روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا‘‘.

وقال الناشط الإعلامي ’’خالد حسينو‘‘ لحريّة برس، إنّ العشرات من الأهالي المقيمين والمهجرين، خرجوا بمظاهرة في بلدة كفرنبودة عقب صلاة الجمعة، حيث رفع المتظاهرين لافتات كُتب عليها شعارات طالبت بالحريّة وإسقاط نظام الأسد، وتضامنوا مع الدفاع المدني، لافتين إلى أن ’’أصحاب الخوذ البيضاء هم أهلنا‘‘، وتأكيداً على المضي في طريق الثورة حتى تحقيق كافة المطالب التي خرج من أجلها السوريين.

وأضاف حسينو، أن المتظاهرين ما زالوا مستمرين حتى تحقيق أبرز مطالبهم في الحرية واسقاط النظام، وإخراج المعتقلين من سجون الأسد، كما طالبوا بإنقاذ مخيم الركبان من الموت، وتقديم مساعدات فورية لهم، مطالبين المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالتحرك على الفور لمساعدة 60 ألف مدني محاصرين داخل المخيم.

الجدير بالذّكر، أنه خرجت مظاهرات مماثلة، اليوم الجمعة، في كل من شيرمغار وقلعة المضيق بريف حماة الغربي.

ويتظاهر السوريين في كافة مناطق الشمال السوري المحرر، اليوم الجمعة، تحت شعار ’’روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا‘‘، حاملين أعلام الثورة السورية، ولافتات تضامنية مع رجال الدفاع المدني، وأخرى تندد بمجازر الأسد وروسيا بحقهم وبحق المدنيين، ومطالبين بإسقاط النظام الذي دمر الأراضي السورية وهجّر شعبها الذي طالب بالحرية بمساعدة حلفاءه، إضافة إلى تجديد العهد للثورة السورية والتأكيد على مواصلة طريقها حتى نيل الحرية.

تضامن متظاهرو كفرنبودة مع الدفاع المدني لافتين إلى أن ’’أصحاب الخوذ البيضاء هم أهلنا‘‘ – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل