’’الحر‘‘ يلقي القبض على عصابة لخطف الأطفال في عفرين

فريق التحرير116 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عناصر من الجيش الحر في مدينة عفرين شمال حلب – Getty

حسن الأسمر – حرية برس:

استطاع جهاز الشرطة والمكتب الأمني لفصيل ’’تجمع شهداء الشرقية‘‘، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على عصابة تقوم بخطف الأطفال في مدينة عفرين شمال غرب حلب.

اختطفت طفل بتاريخ 14 أكتوبر أب الجاري خطف طفل من مدينة عفرين شمالي حلب من أمام مدرسة الأصدقاء دون معرفة الفاعلين

وقال ’’أبو يوسف‘‘ المسؤول الأمني لتجمع ’’شهداء الشرقية‘‘ لحرية برس، إن مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية يستقلون سيارة بيك أب ابيض من نوع هايلوكس يوجد عليها خطوط حمراء، أقدمت على اختطاف الطفل أحمد طاهر مصطفى الذي كان برفقة جدته وأخويه الاثنين من أمام المدرسة المذكورة أعلاه وأخذته إلى جهة مجهولة‘‘.

وأشار أبو يوسف إلى أنهم قاموا بتسيير دوريات متابعة إلى مكان الحادث وأخذ بكلام الشهود، وبعد ذلك أخذ الشهادات من ذوي المخطوف والجوار، وإخبارنا بأن هناك سيارة بيك آب هايلوكس تتجول بالمكان منذ فترة 4 أيام من تاريخ الخطف.

ولفت المسؤول الأمني إلى أنهم قاموا بمراقبة عدة أشخاص تدور الشبهات حولهم كوّن مواصفات السيارة المذكورة تنطبق على نفس السيارة التي تتردد على منزل أحد الأشخاص المشبوهين، مضيفاً ’’بتاريخ 15 الشهر الجاري وضعنا مجموعة للمراقبة والتحري حتى تاريخ يومنا، وفي الساعة الواحدة تم وضع خطة بيننا وبين لواء الشمال والشرطة العسكرية وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين وتمت المداهمة وتحرير الطفل من المختطفين‘‘.

وأوضح أبو يوسف أن الطفل كان مخبئاً على بغرفة صغيرة تدعى ’’السقيفة‘‘ وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين، حيث قاموا بتحريره وتأمينه وألقوا القبض على الخاطف والمجموعة الثانية داهمت بيوت الخاطفين وقبض عليهم جميعاً وتم تحويلهم إلى الشرطة العسكرية، لافتاً إلى أن موضوع الخطف كان عبارة عن إبتزاز مالي للأهل لدفع فدية جراء استبدال الطفل.

يشار إلى أن الخاطفين هم من ريف حمص، كانوا قد عملوا في صفوف فصيل تجمع شهداء الشرقية قبل فصلهم منذ أكثر من شهر، وقاموا بعملية الخطف بعد الفصل من قبل الفصيل التابع لجيش السوري الحر في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل