ديكورات المطاعم بسهل الغاب.. تجذب الزبائن وتوفر لهم الراحة النفسية

فريق التحرير116 أكتوبر 2018آخر تحديث :
جدران المطعم مزينة برسومات تم تلوينها بألوان مختلفة ومتنوعة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حرية برس:

بعد الهدوء النسبي، الذي شهدته منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي مؤخراً، وذلك تطبيقاً لاتفاق ’’سوتشي‘‘، لجأ أصحاب المطاعم إلى تغيير ديكورات مطاعمهم من خلال لمسات لافتة منها الشلالات والرسومات على الجدران، وإضافة لمساتٍ جميلة تجذب الزوار بعد سنوات الثورة السبع التي مرّوا بها، والضغوط النفسية التي تعرضوا لها، إذ باتت الحياة أشبه أن تكون معدومة في الآونة الأخيرة.

وقال ’’سلوم الغضبان‘‘ صاحب مطعم المرج الأخضر في عين الطاقة لحرية برس، ’’بالنسبة للمطعم راودتني فكرة أن أغير فيه وأطوره إلى الأفضل وبالفعل قمت بتطويره وكانت فكرة ناجحة، بدأنا نلاحظ ازدياد عدد الناس ولجوئِهم إليه بعد التغييرات والديكورات التي أتممناها من أجلهم‘‘.

وأوضح ’’الغصبان‘‘ أنه تم تزيين جدران المطعم برسومات تم تلوينها بألوان مختلفة ومتنوعة، إذ تم رسم الأشجار والشبابيك، إضافة لبعض التصاميم الاخرى، وكما تم تزويد المطعم بالمياه وشلالات على زواياه، وإضاءات تعطي للمكان رونق خاص، كما تم زراعة الورود ضمن أحواض والإكثار منها، من أجل رائحتها الجميلة، فعند رؤية الإنسان الورود بشكل عام، ترتاح نفسيته وأعصابه عند النظر إليها، على حد تعبيره.

بدوره، أضاف ’’أحمد العبود‘‘ أحد زبائن المطعم، أنه ارتاد هذا المطعم للمرة الثالثة، وذلك خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الشهر، والسبب في ذلك يعود لجمالية المطعم، والتصاميم الملفتة للنظر والتي تشعره بالراحة النفسية، فضلاً عن الوجبات اللذيذة التي يقدمها، والأسعار التي تناسب جميع الناس، حسب وصفه.

يشار إلى أن سهل الغاب يشتهر بتربية الأسماك، ويعود ذلك لكثرة الأحواض السمكية الخاصّة، ويصل إنتاجه إلى نحو 40% من الإنتاج السوري للأسماك، وتعتبر مطاعم الأسماك مقصد الكثيرين من شتى محافظات سوريا.

لجأ أصحاب المطاعم إلى تغيير ديكورات مطاعمهم بعد اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا بشأن إدلب – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©
تغيير الديكورات لاقت نجاحاً حيث بدأ ازدياد أعداد الزبائن المقبلين لتلك المطاعم – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل