مجموعة العمل المشتركة تغادر القنصيلة السعودية بإسطنبول

فريق التحرير16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
فريق التحقيق بقضية خاشقجي يغادر القنصلية بإسطنبول – الأناضول

حرية برس:

غادر المسؤولون الأتراك والسعوديون المشاركون في مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في قضية اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مقر القنصلية في إسطنبول.

وفي وقت مبكر فجر اليوم الثلاثاء، غادرت فرق البحث الجنائي التركية المشاركة في مجموعة العمل المشتركة المشكلة للتحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، حسبما أفادت وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت الوكالة إن فرق البحث الجنائي التركية غادرت مقر القنصلية بعد أن انتهت من أعمالها التي استغرقت 9 ساعات كاملة، مشيرة إلى خروج سيارتا جمع قمامة تابعتان لبلدية منطقة بشيكطاش بإسطنبول، من حديقة القنصلية تحملان عينات من تربة الحديقة لفحصها.

وكانت تقارير أميركية تحدثت ليلة أمس، أن السعودية تستعد للإقرار بأن خاشقجي قتل أثناء عملية استجواب تمت بطريقة خاطئة، وأن عملية القتل تمت بدون تصريح.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن أحد مصادرها، أن التقرير السعودي الذي سيصدر حول الواقعة سيخلص إلى أن “العملية ضد خاشقجي تمت بدون تصريح وبلا شفافية”، وأن “المتورطين فيها سيُحمّلون المسؤولية”.

ومساء الاثنين، وصل الوفد التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في اختفاء خاشقجي إلى مبنى القنصلية. وتقدم الوفد التركي وكيل النائب العام في إسطنبول، وعدد من خبراء مديرية مكافحة الإرهاب.

كما وصل مسؤولون سعوديون إلى قنصلية بلادهم في إسطنبول، ضمن فريق العمل المشترك المعني بالكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي السعودي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل