بحضور فريق سعودي.. تركيا تفتش القنصلية السعودية في إسطنبول

2018-10-15T15:51:25+03:00
2018-10-15T15:58:05+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير15 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
kvlssd43 780x439 c - حرية برس Horrya press
طالبت عدد من الدول الغربية الكشف عن مصير خاشقجي – متداول

حرية برس:

أعلنت وزارة الخارجية التركية أنه من المقرر إجراء تفتيش مشترك مساء اليوم الاثنين، في القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك على خلفية أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت قناة “إن تي في” التركية المحلية عن مصدر في الخارجية التركية قوله: إن المدعي العام التركي برفقة قوات الأمن سيدخلون إلى مقر القنصلية لتفتيشها بحضور فريق سعودي.

وأفادت مصادر في مكتب المدعي العام بإسطنبول، أن التفتيش الذي سيجري “سيكون دقيقاً وموسعاً لمبنى القنصلية، ولن يستثني شيئا”.

ويأتي هذا الإعلان في تطور جديد بقضية خاشقجي، بعد ساعات من اتصال أجراه العاهل السعودي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناقشة القضية.

ووصل فريق التحقيق السعودي إلى تركيا، الجمعة، في إطار الاتّفاق على إجراء تحقيق مشترك بشأن اختفاء خاشقجي، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت، الخميس، أن فريقاً تركياً- سعودياً سيحقّق في اختفاء خاشقجي، بطلب من الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله سفارة بلادها في إسطنبول.

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم، من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر “مانشيتات” الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة