صحيفة تركية: الجيش الحر ينشر 20 ألف مقاتل على أطراف منبج

فريق التحرير15 أكتوبر 2018آخر تحديث :
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية أن 20 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر انتشروا على أطراف مدينة “منبج”، وهو مستعدون للبدء بمواجهة المليشيات الكردية في المدينة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس العسكري للمدينة التابع للجيش الحر “عدنان أبو فيصل” قوله: إن “القوات التركية مع قوات الجيش السوري الحرّ، دخلت حالة تأهب على 7 نقاط قرب منبج”، مضيفاً أنّ “أكثر من 20 ألف مقاتل مستعدون لمواجهة المليشيات الكردية في بلدة منبج”.

وأشار “أبو فيصل” إلى أن المليشيات الكردية “يعيشون حالة من الرعب والخوف، وأن مصدر الأمان الوحيد بالنسبة لهم هو القوات الأمريكية والأسلحة التي دعمتهم بها”.

وأكد أن الاستعدادات قائمة لتطهير المنطقة ابتداء من منبج حتى حدود العراق، من جميع المليشيات الكردية الإرهابية، وبيّن أن “ما يسمى بالقياديين العسكريين قد قدِموا من قنديل؛ ولذلك هم لا يمثلون منبج ولا مجلسها العسكري”.

وفي يونيو الماضي، اتفقت أنقرة وواشنطن على “خارطة طريق” بشأن منبج، تتضمن إخراج المليشيات الكردية الانفصالية منها، وتوفير الأمن والاستقرار فيها، وتسيير دوريات مشتركة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية “درع الفرات” بريف حلب الشمالي ومنبج.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة، بعدم الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه بين أنقرة وواشنطن لانسحاب مليشيا الوحدات. وقال في حديث لصحيفة حرييت التركية “الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة حول بلدة منبج السورية قد تأخر تطبيقه، لكنه لم يمت بعد”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل