معظمهم روس.. أوكرانيا تنشر أسماء مرتزقة يقاتلون في سوريا

فريق التحرير8 أكتوبر 2018آخر تحديث :
قتل 58 عنصراً من “فانغر” في مدينة “دير الزور” – أرشيف

حرية برس:

كشف جهاز  الأمن الأوكراني، الأحد، عن أسماء 206 أشخاص، معظمهم روس، قال إنهم عناصر قوة مسلحة خاصة (مرتزقة) تقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد تحت مسمى “فانغر”، استقدمتهم روسيا مطلع العام الماضي 2017.

وأشار جهاز الأمن الاوكراني، في بيان، إلى مقتل 58 عنصراً من مليشيا “فانغر” في مدينة “دير الزور” شرقي سوريا في فبراير/شباط الماضي، مضيفاً أن من بين الأشخاص الـ206 من يحملون جنسيات أوكرانيا وبيلاروس وأرمينيا ومولدوفا وكازاخستان وأوزبكستان، إلى جانب المواطنين الروس.

وأشار البيان إلى تقارير سابقة حول مقتل أكثر من 600 شخص يعملون كمرتزقة ضمن مليشيا “فانغر”، شرقي أوكرانيا وسوريا.

ويترأس شخص يدعى “ديمتري أوتكين”، مليشيا “فاغنر” في سوريا، وهو عميد سابق من المقاتلين السابقين في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، بحسب وكالة رويترز.

وخدم “أوتكين” في لواء القوات الخاصة التابعة للمخابرات العسكرية الروسية، وذهب إلى سوريا لقتال مع قوات الأسد مع مجموعة من المرتزقة تجندهم شركة تدعى “سلاف كوربس”، في عام 2013 حيث كانت أولى مشاركاته هناك حسبما نقلت الوكالة عن شخصين مقربين منه.

وكانت تقارير كشفت، في وقت سابق، أن قوة مسلحة تدعى “فانغر” وتضم حوالي 3 آلاف مواطن روسي، تقاتل في سوريا وشرقي أوكرانيا وهي مرتبطة بالكرملين بطريقة غير مباشرة.

وتضم “فاغنر” حوالي 2500 رجل روسي، يصل راتب الضابط الواحد منهم إلى 5300 دولار شهرياً. وتعمل لصالح شركة عسكرية خاصة، ولم يتضح إلى الآن عدد قتلاها من الضربة الأمريكية، ولم يتضح سبب هجومها على قاعدة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل