“قسد” تتقدم شرقي ديرالزور و”داعش” يفخخ منازل المدنيين

فريق التحرير6 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت، على نقاط جديدة شرقي ديرالزور، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر خاصة لحرية برس بأن مليشيا “قسد” وبدعم جوي من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت اليوم من إحراز تقدم على حساب تنظيم “داعش” والسيطرة على قرية “موزان” الواقعة بالقرب من بلدة السوسة، عقب معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم.

وأضافت المصادر أن “قسد” تمكنت من قتل وأسر عدد من عناصر التنظيم، و واصلت تقدمها باتجاه بلدة السوسة، بالتزامن مع تمهيد جوي ومدفعي لقوات “قسد” المتقدمة، إلا أن عناصر التنظيم يبدون مقاومة عنيفة على أطرافها.

من جهته عمد تنظيم “داعش” خلال الأسبوع الماضي إلى تفجير عشرات المنازل، تتبع لمدنيين من بلدة هجين شرق ديرالزور، انتقاما منهم بحجة خروجهم بمظاهرات في بلدة البحرة تدعو لطرد التنظيم من مناطقهم.

كما قام التنظيم أيضا، بتفخيخ عشرات المنازل وزرع الألغام في محيط البلدات التي يسيطر عليها شرق ديرالزور تحسبا لأي تقدم لمليشيا “قسد” في المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي، معارك ضارية بين التنظيم وميليشيا “قسد”، وذلك بعد أسابيع من إعلان الأخيرة، لمعركة “دحر الإرهاب” بهدف السيطرة على آخر معاقل تنظيم داعش شرقي الفرات.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل