شهيد وجرحى بتفجيرات متفرقة في الشمال المحرر

فريق التحرير1
2018-10-04T16:39:00+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 4:39 مساءً
40534940 1818736328225415 199898485309308928 n - حرية برس Horrya press
انفجار عبوة ناسفة بسيارة في أحد أحياء مدينة إدلب – الدفاع المدني السوري محافظة إدلب – أرشيف

إدلب – حرية برس:

استشهد مدني وأصيبت طفلته بجروح بليغة، اليوم الخميس، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة من قبل مجهولين بريف إدلب الشمالي الغربي.

وأفادت ’’حنين السيد‘‘ مراسلة حرية برس في إدلب، بأن عبوة ناسفة استهدفت سيارة عائدة للمدعو ’’صفوان حنانو‘‘ مساء في بلدة إسقاط بريف إدلب الشمالي الغربي وهو برفقة عائلته، ما أدى لاستشهاده وإصابة طفلته بجروح.

وأوضحت السيد أن فرق الإنقاذ عملت على انتشال جثة الشاب وإسعاف الطفلة المصابة ونقل أفراد العائلة إلى مكان آمن، دون معرفة الجهة التي قامت بزرع العبوة وتفجيرها بسيارتهم.

وشهدت محافظة إدلب في الأشهر الماضية اغتيالات لقياديين وعناصر من ’’هيئة تحرير الشام‘‘ و’’حزب الإسلامي التركستاني‘‘ و’’جيش الأحرار‘‘ وشخصيات مقربة من الكتائب الإسلامية، بإطلاق نار وتفجيرات، إضافة إلى مقتل وجرح عدداً من المدنيين.

ولا يعرف مصدر العبوات أو الجهة التي تقف خلف التفجيرات في المنطقة، حيث أعلنت حكومة الإنقاذ العاملة بإدلب في شهر نيسان الماضي، حالة الطوارئ والتأهب في الشمال السوري بعد تكرار حالات الاغتيال.

من جهته، أفاد ’’علي عزالدين‘‘ مراسل حرية برس بريف حلب، عن انفجار عبوة ناسفة أمام مدرسة سعيد الحناوي وسط مدينة جرابلس، ظهر اليوم الخميس، أسفرت عن إصابة 3 مدنيين بجروح.

وأوضح مراسلنا أن التفجير حصل أثناء مرور سيارة تابعة لعناصر الشرطة الحرة، حيث تمت متابعة الفاعل عبر كاميرات الشوارع لملاحقته، وألقي القبض عليه وهو في محاولة الهرب إلى منبج، لافتاً إلى أن أهالي جرابلس انتفضوا ضد الحادثة وأغلقوا جميع الطرقات مع إشعال إطارات السيارات في الشوارع.

وتشهد مناطق الشمال السوري حالة من الفلتان الأمني، خلال الأشهر الماضية، أدت إلى وقوع جرائم قتل وخطف لمدنيين بينهم نساء، كما شهدت المحافظة محاولات وعمليات اغتيال على نطاق واسع، طالت مدنيين وعسكريين في مناطق مختلفة من المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة