جنبلاط يتهم نظام الأسد بالوقوف وراء إعدام مختطفة في السويداء

فريق التحرير14 أكتوبر 2018آخر تحديث :
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط – أرشيف

حرية برس:

اتهم زعيم الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السّابق وليد جنبلاط، اليوم الخميس، نظام الأسد بالوقوف وراء إعدام إحدى رهائن السويداء لدى تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وقال جنبلاط في حسابه الرسمي عبر تويتر، ’’أليس غريباً أنه في اللحظة التي قام الشيخ أبو حسن يحيي الحجار من مشايخ الكرامة بالإفراج عن المعتقلات من البدو في بادرة لإطلاق المخطوفين عند (داعش)، وذلك بحضور الضباط الروس يجري إعدام ثريا أبي عمار‘‘.

وأكد رئيس الحزب قائلاً: ’’إن التفسير الوحيد هو أن النظام وراء الإعدام ولا يريد وساطة الروس ولا مسعى الشيخ الحجار‘‘.

وبدأ مدنيون في السويداء اعتصاماً مفتوحاً أمس الأربعاء، أمام مبنى مجلس المحافظة التابع لنظام الأسد، للتعبير عن احتجاجهم على السياسة التي يتبعها النظام وروسيا تجاه ملف مختطفات المدينة.

وكان تنظيم ’’داعش‘‘ قد أرسل، أمس الثلاثاء، تسجيلاً مصوراً يظهر عملية الإعدام التي نفذها عناصر التنظيم بحق إحدى النساء المختطفات، مدعياً أن لجان التفاوض لم تنفذ أي مطلب من مطالبه، ومهدداً بإعدام من تبقى من نساء وأطفال، خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، في حال لم تنفذ شروطه.

يذكر أن اللجنة المسؤولة عن التفاوض أعلنت، أمس، إعتذارها عن المهمة الموكلة إليها، وذلك لأسباب عدة على رأسها عدم تلقيها لأي مطالب من الجهة الخاطفة ليتم عرضها أو مناقشتها، وفقاً لبيان نشرته اللجنة عبر صفحتها في ’’فيسبوك‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل