’’محلي‘‘ كفرزيتا يقدم تسهيلات لعودة النازحين إلى المدينة

فريق التحرير11 أكتوبر 2018آخر تحديث :
المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا، يقوم بتقديم الخدمات اللازمة، ضمن إمكانياتهم المحدودة – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

مصطفى أبو عرب – حماة – حرية برس:

بدأت عشرات العائلات التي نزحت مؤخراً، من كفرزيتا بريف حماة الشمالي إلى المناطق الحدودية في الشمال السوري، بالعودة الى مدينتهم بعد اتفاق سوتشي الذي تم بين تركيا وروسيا، والهدوء النسبي الذي تشهده المدينة.

وأفاد “فيصل العنتر” مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لحريّة برس: بأنّ “المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا، يقوم بتقديم الخدمات اللازمة، ضمن إمكانياتهم المحدودة، من تقديم مياه الشرب و الخبز، وكما يقومون أيضاً بالتعاون مع الدفاع المدني لإزالة الركام من أمام المنازل والمحلات التجارية وفتح الشوارع المغلقة”.

وأوضح “العنتر”: أنّ “أهالي كفرزيتا يواجهون صعوبات كثيرة، بسبب تدمير المنازل و المدارس وتدمير البنى التحتية نتيجة القصف العنيف الذي تعرضت له المدينة، حيث أنها تحتاج الكثير من المساعدات لتلبية احتياجات الأهالي”.

وبيّن ” العنتر”: أنّ “العائلات التي عادت إلى كفرزيتا حوالي 700 الى 1000 عائلة، أمّا بالنسبة للعائلات التي نزحت من فترات طويلة في عام 2012، فنسبة عودتهم إلى المدينة محدودة جداً، عادت قرابة 12 عائلة فقط.

الجدير بالذّكر أنّ مدينة كفرزيتا، تعرضت لقصف جوي وبري مكثف خلال السنوات الأخيرة، مما أدى لدمار كبير في المدارس والمساجد والأبنية السكنيّة، إذ تجاوزت نسبة الدمار في البنى التحتيّة أكثر من 70 في المئة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل