روسيا تخطو نحو السيطرة على إدارة الدفاع الجوي بسوريا

موسكو تعلن تسليم صواريخ (إس-300) لجيش الأسد

فريق التحرير24 سبتمبر 2018آخر تحديث :
بوتين أطلع بشار الأسد على اتفاق إدلب – سبوتنيك

حرية برس:

أعلن وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، اليوم الاثنين، عن اتخاذ موسكو ثلاث خطوات لحماية قواتها في سوريا، وذلك على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية الأسبوع الماضي.

وأوضح الوزير أن أولى الخطوات هي “تسليم منظومات (إس-300) الروسية للدفاع الجوي إلى جيش الأسد خلال أسبوعين، كما سيتم تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي بنظام آلي للتحكم”، مضيفاً أنه “سيكون موجود حصرياً لدى الجيش الروسي، مما يضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها”.

وستقوم القوات الروسية أيضاً بحسب كلام “شويغو” بإطلاق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

ويأتي هذا الإعلان، بعد أسبوع من توجيه الدفاع الروسية الاتهام لـ”إسرائيل” بالتسبب بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا، مما أدى إلى مقتل 15 عسكرياً روسياً.

وأكد شويغو أن هذه الخطوات تتخذ بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف قائلاً “نأمل أن تبرد هذه الخطوة الرؤوس الحامية وتدفعها إلى الامتناع عن خطوات متهورة تُعرض عسكريينا للخطر، وإلا فإننا سنضطر للرد انطلاقاً من مقتضيات الوضع الراهن”، على حد قوله.
ومن جهة أخرى، تلقى رأس النظام السوري بشار الأسد اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليطلعه على تفاصيل اتفاق ادلب، كما أعرب الأسد خلال الاتصال عن تعازيه لبوتين والشعب الروسي بحادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية.
المصدر RT
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل