قتلى وجرحى بهجمات متبادلة بين “داعش” و”قسد” بدير الزور

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير22 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:29 مساءً
2286335818 crop - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس

قتل عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرح آخرون اليوم السبت، نتيجة استهدافهم بسيارة مفخخة في بلدة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية في ريف ديرالزور إن ثلاثة عناصر من مليشيا “قسد” قتلوا اليوم وأصيب آخرون، بعد انفجار سيارة مفخخة بدورية تابعة لهم أثناء مرورها في بلدة غرانيج بالريف الشرقي.

وفي سياق متصل أفادت مصادر إعلامية بأن اكثر من عشرين عنصراً من “قسد” قتلوا يوم الجمعة، بعد قيام تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بشن هجوم معاكس على المواقع التي سيطرت عليها “قسد” مؤخرا بمحيط جسر الباغوز وكوع الشامية بريف البوكمال.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش” قد أعلنت الخميس، عن مقتل ثلاثة عناصر من “قسد”، بعملية نفذها مقاتلون تابعون للتنظيم على حاجز لقسد في قرية “الطيانة” بريف دير الزور الشرقي.

من جهتها أعلنت مليشيا “قسد” اليوم السبت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بالقرب من بلدتي السوسة والباغوز بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة واشتباكات بين الطرفين.

وأشارت “قسد” عبر مكتبها الإعلامي إلى أن حصيلة قتلى تنظيم “داعش” بلغت 26 قتيلا منذ انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” التي تهدف لطرد التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات.

الجدير بالذكر أنَّ مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في السابع من شهر سبتمبر الحالي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم داعش، تمكنت خلالها من السيطرة على بلدة الباغوز فوقاني وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة