شهيد ومئات الجرحى بـ”جمعة كسر الحصار” في غزة

فريق التحرير21 سبتمبر 2018آخر تحديث :
العشرات من المتظاهرين يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي في جمعة الثالثة عشر وفاء للجرحى بمسيرات العودة على حدود غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب مئات آخرين اليوم الجمعة، جراء إصابتهم بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين خلال مظاهرات الجمعة السادسة والعشرين من مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د”أشرف القدرة” لـ”حرية برس” أن “الشاب كريم محمد كلاب ٢٥ عاماً استشهد جراء اصابته برصاص قناصة جنود الاحتلال شرقي مدينة غزة، فيما أصيب نحو 312 فلسطيني آخرين بجراح مختلفة جراء إصابتهم بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال على الحدود الشرقية الفاصلة بين الأراصي المحتلة وقطاع غزة.

وأوضح القدرة، أنه تم تحويل 100 إصابة لتلقي العلاج داخل مستشفيات غزة، من بينهم 54 إصابة بالرصاص الحي خمسة منهم بحال خطرة، ومن بين الإصابات 20 طفلاً وسيدتان أصيبوا خلال التظاهرات اليوم على حدود غزة.

وأشعل عدد من الشبان المتظاهرين خلال مواجهات مسيرات العودة اليوم، إطارات مطاطية قرب السلك الشائك الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة كما أطلقوا البالونات الحارقة نحو مستوطنات غلاف غزة.

فيما استهدفت طائرات الإحتلال الإسرائيلي بدون طيار عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي إصابة أحد جنودها على الحدود الشرقية للقطاع.

يشار إلى أن حصيلة مواجهات مسيرات العودة بحسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة، بلغت ١٨٤ شهيداً وأكثر من ٢٠ ألف جريح، من بينهم ٣٨٢٠ طفلاً مصاباً وعشرات السيدات، و٣٤٣ إصابة أخرى بحالة خطرة، فيما وصل عدد حالات البتر إلى ٧٦ إصابة جلهم من الشباب منذ إنطلاق مسيرات العودة في أواخر شهر آذار الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل